fbpx
Loading

حكومة بوليفيا تطلب المساعدة من إسرائيل في مكافحة “الإرهاب”

بواسطة: | 2019-12-07T15:54:44+02:00 السبت - 7 ديسمبر 2019 - 3:54 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 قال وزير داخلية بوليفيا لرويترز إن حكومة بلاده المؤقتة تنشد مساعدة إسرائيل للسلطات المحلية في مكافحة ”الإرهاب“ بالبلد الواقع في أمريكا الجنوبية متهما الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ويساريين آخرين بالتخطيط لزعزعة استقرار حكومات المنطقة.

وقال الوزير أرتورو موريلو إن الشرطة تحقق مع يساريين يشتبه بارتباطهم بمادورو وأفراد عصابات المخدرات الذين تقول الحكومة إنهم حرضوا على اضطرابات دموية عقب تنحي الرئيس إيفو موراليس الشهر الماضي.

وكانت الولاية الثالثة لموراليس ستنتهي في يناير كانون الثاني لكنه واجه أسابيع من الاحتجاجات بعد انتخابات فاز بها وشابتها اتهامات بالتزوير. وعزا موراليس سقوطه إلى انقلاب بعد تخلي قوات الأمن عنه.

وقال موريلو متحدثا عن الإسرائيليين ”لقد دعوناهم إلى مساعدتنا. لقد اعتادوا على التعامل مع الإرهابيين. يعرفون كيف يتعاملون معهم“. وأضاف ”كل ما نُريده هو تحقيق السلام“.

وتوصلت الحكومة في الأسبوع الماضي إلى اتفاقات مع قادة الاحتجاجات لتهدئة الأوضاع عقب اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار موراليس أسفرت عن مقتل نحو 30 شخصًا.

واتهم موريلو الرئيس الفنزويلي مادورو، وهو حليف وثيق لموراليس، بتمويل الاضطرابات بالمنطقة لكنه لم يقدم أدلة. وقال الوزير إنه يعتزم السفر إلى الولايات المتحدة لتأسيس ”اتصالات“ لتبادل المعلومات.


اترك تعليق