fbpx
Loading

“حماس” تتهم “فتح” بالمماطلة والتهرب من الانتخابات الفلسطينية

بواسطة: | 2019-12-18T15:32:24+02:00 الأربعاء - 18 ديسمبر 2019 - 3:32 م|الأوسمة: , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” ، الأربعاء، إن حركة “فتح” تقوم بالمماطلة والتهرب من استحقاق إجراء انتخابات فلسطينية عامة، مشددة على أنه لا انتخابات بدون القدس.

وطالب الناطق باسم حركة “حماس”، “فوزي برهوم”، في بيان له، حركة “فتح” بـ”وقف سياسة المماطلة والتسويف والتهرب والمراهنة على عطاءات الاحتلال، والانخراط في العمل الوطني الوحدوي والمشترك”.

وأضاف “برهوم” إن “مواقف وسلوك حركة فتح في التعاطي مع موضوع الانتخابات سلبية ومخيبة للآمال”، معتبرا أنها تستخدم ورقة الانتخابات “فزاعة ومناورة لقطع الطريق أمام الفرص المتوفرة لإصلاح النظام السياسي الفلسطيني”.

وأكد “برهوم” موقف “حماس” ومفاده: “لا انتخابات بدون القدس، وهذا حق وموقف وطني ثابت لا تنازل عنه، وفرض إجرائها في القدس يجب أن يكون معركتنا جميعا، وألا نترك ذلك لحسن نوايا الاحتلال”.

وأمس الثلاثاء، قال “عباس” إن (إسرائيل) لم ترد حتى الآن على الطلب الفلسطيني بشأن إجراء الانتخابات الفلسطينية العامة في القدس، مؤكدا أن الانتخابات يجب أن تجرى في القدس وغزة والضفة الغربية.

وكانت آخر انتخابات تشريعية فلسطينية جرت في العام 2006 فازت فيها حركة “حماس” بأغلبية برلمانية، لكن حركة “فتح” التي يتزعمها “عباس” رفضت تلك النتائج، ما تسبب في انقسام سياسي على الساحة الفلسطينية إلى الآن.

وتشير أرقام لجنة الانتخابات المركزية، إلى أن نحو 2.2 مليون فلسطيني لهم حق الاقتراع في الضفة الغربية، بما فيها القدس، إضافة لقطاع غزة.

 


اترك تعليق