fbpx
Loading

روسيا: تدخل طرف ثالث في ليبيا لن يحل النزاع على السلطة

بواسطة: | 2019-12-26T15:11:04+02:00 الخميس - 26 ديسمبر 2019 - 3:11 م|الأوسمة: , , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال المتحدث باسم الكرملين “دميتري بيسكوف”، إن تدخل أي طرف ثالث في ليبيا لن يحل النزاع على السلطة المستمر هناك منذ الإطاحة بنظام “معمر القذافي” في 2011، مؤكدًا اهتمام بلاده بالتوصل إلى تسوية من شأنها وقف إراقة الدماء.

وذلك حسب تصريحات أدلي بها “دميتري بيسكوف”، في مؤتمر صحفي، الخميس، تعليقًا على أنباء اعتزام تركيا إرسال قواته إلى هناك وفق اتفاقية تعاون أمني مع حكومة “الوفاق الوطني”.

وأضاف “بيسكوف”: “الوضع في ليبيا يثير قلقا عاما، بما في ذلك قلقنا.. روسيا مهتمة بالتوصل إلى تسوية سلمية في أقرب وقت ممكن، ووقف إراقة الدماء هناك”.

وعلق  “بيسكوف” على أنباء اعتزام تركيا إرسال قوات إلي ليبيا قائلا: “نعتبر أن أي تدخل لدول أخرى في الوضع الليبي لن يساعد في التوصل إلى تسوية، لكن نرحب بأي محاولات من دول أخرى من شأنها المساهمة في التوصل لحل ومساعدة أطراف الصراع على الخروج من الأزمة”.

 ومنذ 4 أبريل/نيسان الماضي، تشن قوات المشير “خليفة حفتر”، المدعوم من مصر والإمارات وروسيا، هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس (غرب)، مقر حكومة “الوفاق الوطني”، المعترف بها دوليا.

وأجهض الهجوم جهودا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين، ضمن خريطة طريق أممية لمعالجة النزاع في البلد الغني بالنفط.

 


اترك تعليق