fbpx
Loading

روسيا .. طرد دبلوماسيَين ألمانيين وفقًا لمبدأ “المعاملة بالمثل”

بواسطة: | 2019-12-12T20:28:21+02:00 الخميس - 12 ديسمبر 2019 - 8:28 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت وزارة الخارجية الروسية، الخميس، عن طردها لدبلوماسيين ألمانيين وفقا لمبدأ “المعاملة بالمثل”، وأمهلتهما 7 أيام لمغادرة البلاد، وفق إعلام محلي.

وقالت وكالة “سبوتنيك” نقلاً عن بيان للخارجية، إنه تم تقديم احتجاج لرئيس البعثة الدبلوماسية الألمانية، فيما يتعلق بالقرار غير المبرر لحكومة بلاده، بشأن إعلان اثنين من موظفي السفارة الروسية في برلين “شخصين غير مرغوب فيهما”.

وأضاف البيان أنه وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل، قرر الجانب الروسي اعتبار شخصين في السفارة الألمانية “غير مرغوب فيهما، وطُلب منهما مغادرة بلدنا في غضون 7 أيام”.

وفي 4 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، أعلنت الخارجية الألمانية أن اثنين من الدبلوماسيين الروس شخصان غير مرغوب فيهما، بسبب مقتل المواطن الجورجي زيلمخان خانجوشفيلي (40 عاما) في برلين 23 أغسطس/ آب، ودعتهما إلى مغادرة ألمانيا على الفور.

وجاء موقف برلين عقب اتهام الادعاء الفيدرالي الألماني، حكومتي روسيا والشيشان بالتورط في مقتل المواطن الجورجي، حسب ما نقلت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية.

وكانت أشارت تقارير إعلامية أنّ “خانغوشفيلي”، كان يقاتل ضد القوات الروسية في حرب الشيشان الثانية (أغسطس 1999 إلى أبريل/ نيسان 2009).


اترك تعليق