Loading

“عكاظ” السعودية تحذف ما نشره من تصريحات وزير خارجية قطر

بواسطة: | 2019-12-07T22:38:38+00:00 السبت - 7 ديسمبر 2019 - 10:38 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قامت صحيفة “عكاظ” السعودية، بالتراجع عن نشر تصريحات لوزير الخارجية القطري، “محمد بن عبدالرحمن آل ثاني”، والتي أكد خلالها تخلي المملكة عن مطالبها الـ13 لحل الأزمة الخليجية خلال مفاوضات سعودية قطرية.

وقد أشار المغرد الإماراتي، “منصور خلفان”، الجمعة، إلى أنه حذّر “عكاظ” من نشر التغريدة، وأنها استجابت وحذفتها.

وتضمنت التغريدة المحذوفة، مجموعة من التصريحات التي أطلقها الوزير القطري خلال مشاركته في منتدى “حوار المتوسط”، بالعاصمة الإيطالية روما، الجمعة، كشف فيها أن الحديث لم يعد يدور عن المطالب الـ13، وأن “المفاوضات تبتعد عن المطالب التعجيزية”.

وأكد أن المفاوضات مع المملكة، نقلت الأزمة الخليجية من “الطريق المسدود”، إلى الحديث عن “رؤية مستقبلية” بشأن طبيعة العلاقة.

يذكر أن قائمة المطالب الـ13، هي ما قدمته دول الحصار (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) إلى قطر، عبر الكويت، لإعادة العلاقات مع الدوحة، عقب قطعها في يونيو/حزيران 2017.

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية، رواجا لتقارير تتحدث عن انفراجة قريبة بالأزمة الخليجية، قد تحصل خلال القمة الخليجية المقررة الثلاثاء المقبل بالرياض.

وعززت تلك الأنباء موافقة الاتحادات الكروية للسعودية والإمارات والبحرين، على المشاركة في بطولة كأس الخليج “خليجي 24″، التي تحتضنها قطر حاليا، بعد رفضهم المشاركة سابقا، كما سُمح لجمهورهم بزيارة الدوحة لأول مرة منذ الحصار.


اترك تعليق