fbpx
Loading

محكمة سعودية تقصي بإعدام ٥ وسجن ٣ آخرين في قضية مقتل خاشقجي

بواسطة: | 2019-12-23T14:33:30+02:00 الإثنين - 23 ديسمبر 2019 - 2:33 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قضت المحكمة الجزائية المختصة بمحاكمة قتلة الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول بحكم القتل قصاصا على خمسة متهمين، وأحكاما أخرى بالسجن وصل إجمالها إلى ٢٤ عاما لثلاثة متهمين آخرين. 

وكانت النيابة العامة السعودية ​أعلنت أنها وجهت التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتل جمال خاشقجي، وعددهم 21 شخصا، وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، مع المطالبة بإعدام من أمر وباشر بالجريمة منهم وعددهم 5 أشخاص، وتوقيع العقوبات الشرعية بالبقية.

وكان النائب العام السعودي قد أعلن أن التحقيقات أظهرت مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول، وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.


اترك تعليق