fbpx
Loading

مصر .. السجن 15 عامًا لقاتل “شهيد الشهامة” بالمنوفية

بواسطة: | 2019-12-22T17:05:19+02:00 الأحد - 22 ديسمبر 2019 - 5:05 م|الأوسمة: , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قضت محكمة جنايات الطفل، المنعقدة بمجمع محاكم شبين الكوم بمحافظة المنوفية في مصر، الأحد، بسجن “محمد أشرف راجح” 15 عاما، لاتهامه بقتل طالب تلا بالمنوفية “محمود البنا”، المعروف إعلامية بـ”شهيد الشهامة”.

كما عاقبت المحكمة المشاركين مع “راجح” في الجريمة، المتهمين “إسلام عواد”، و”مصطفى محمد” بالسجن 15 عاما، و”إسلام البخ” بالسجن 5 سنوات، وفقا لصحيفة “الشروق” المصرية.

وتعد عقوبة السجن 15 عاما هي الحد الأقصى للحدث عن جريمة القتل العمد، وفقا لأحكام القانون.

وتحظر المادة 111 من قانون الطفل معاقبة الأحداث بالإعدام أو السجن المؤبد أو السجن المشدد، وتكون أقصى عقوبة على الجريمة التي عقوبتها العادية الإعدام أو السجن المؤبد أو السجن المشدد هي السجن، وذلك بالنسبة للطفل الذي يتراوح عمره بين 15 و18 عاما.

وكان النائب العام المصري، المستشار “حمادة الصاوي”، أمر بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، لاتهامهم بقتل المجني عليه “محمود البنا”، عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

وكانت سن “راجح”، المتهم الرئيس في القضية أثارت جدلا خلال الفترة الماضية، بين من يؤكد أنه فوق سن 18 عاما ويجب محاكمته أمام محكمة الجنايات، وبالتالي يكون حكم الإعدام بتهمة القتل العمد هو العقوبة الأقرب، وبين من يؤكد أنه لم يتم 18 عاما، وبالتالي تكون محاكمته أمام محكمة الطفل ما يعني الاكتفاء بحبسه فقط.

يذكر أن مصر شهدت مطالبات واسعة بإعدام “راجح” بعدما قام بمعاونة آخرين بقتل “محمود البنا”، بسبب دفاع الأخير عن فتاة قام الأول بالاعتداء عليها بالضرب بالطريق العام.

وكانت النيابة العامة، قد أعلنت عن مشاهدة المقاطع المصورة لكاميرات المراقبة المنتشرة بأماكن حدوث الجريمة، واطلعوا على رسائل التهديد والوعيد المرسلة من المتهم إلى المجني عليه، المعروف إعلاميا بـ”شهيد الشهامة”.

وأظهرت مناظرة النيابة العامة للمجني عليه “إصابته إصابتين إحداهما بوجهه والأخرى بأعلى فخذه، وأجمع شهود الواقعة على أن سبب الإصابتين ضربة وطعنة من المتهم الأول للمجني عليه”، فيما أكد أطباء مصلحة الطب الشرعي أن الطعنة التي أصابت فخذ المجني عليه الأيسر هي التي تسببت في وفاته.

 


اترك تعليق