fbpx
Loading

إسرائيل تدعو دول الخليج للاتحاد معها في وجه “الشر الإيراني”

بواسطة: | 2020-01-11T11:10:27+02:00 السبت - 11 يناير 2020 - 11:10 ص|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

طالب وزير الاتصالات الإسرائيلي السابق “أيوب كرا”، في تغريدة له، دول الخليج بـ “الاتحاد” أمنيًا واقتصاديًا مع تل أبيب،، وذلك للعمل على مواجهة إيران في كافة الأصعدة.

وقال “كرا”، المقرب من رئيس وزراء الكيان “بنيامين نتنياهو”، إن الهدف من هذا الاتحاد هو تكوين “جبهة قوية في وجه الشر الإيراني”.

وأضاف في تغريدته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه بعد تصريح إيران بأنها قد توجه أسلحتها العدائية باتجاه دبي ومدينة حيفا، حان الوقت لدول الخليج العربي للاتحاد مع إسرائيل لتكوين جبهة قوية من أجل التصدي للإرهاب في الشرق الأوسط.

وتشهد المنطقة توترات متسارعة عقب اغتيال الجنرال الإيراني “قاسم سليماني”، بغارة أمريكية في بغداد فجر الجمعة.

والأربعاء، ردت إيران وشنت قصفاً بصواريخ باليستية على قاعدتين عسكريتين تستضيفان جنوداً أمريكيين في الأنبار (غرب) وأربيل (شمال).

ولاحقا قال الحرس الثوري الإيراني، في بيان، “إذا تحركت المقاتلات الأمريكية من قاعدة الظفرة (الإماراتية) لقصف إيران، فعلى الإمارات أن تودع عهد الانتعاش الاقتصادي والسياحي”.

والأحد، هدد القائد السابق للحرس الثوري الإيراني “محسن رضائي”، في كلمة بثها التلفزيون المحلي، بأن “انتقام إيران من الولايات المتحدة على اغتيال سليماني سيكون قاسياً (..) ستكون حيفا ومراكز عسكرية إسرائيلية ضمن الرد”.

 


اترك تعليق