fbpx
Loading

الدفاع العراقية: 22 صاروخًا سقطوا على مقرات التحالف الدولي بالعراق

بواسطة: | 2020-01-08T12:33:21+02:00 الأربعاء - 8 يناير 2020 - 12:33 م|الأوسمة: , , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الأربعاء، عن تعرض مقرات التحالف الدولي في البلاد إلى قصف بـ 22 صاروخا، مؤكدة عدم تسجيل خسائر في قواتها بتلك الهجمات.

وفي بيان لخلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع، فإن “العراق تعرض من الساعة 01:45 وحتى الساعة 02:15 فجر اليوم، إلى قصف بـ 22 صاروخا”.

وقالت الخلية في بيانها: أن “17 صاروخا منها سقطت على قاعدة عين الأسد الجوية، من ضمنها صاروخان لم ينفجرا، في منطقة حيطان غرب مدينة هيت و5 صواريخ على مدينة أربيل”.

في الوقت الذي فيه أفاد شهود عيان، أن صاروخين من بين تلك الصواريخ سقطا في مناطق غير مأهولة بمحيط مدينة أربيل، ولا تتواجد بها قواعد عسكرية، قال بيان الدفاع، إن “جميع الصورايخ سقطت على مقرات التحالف”، حسب وكالة الأناضول.

وأكدت خلية الإعلام أنه “لم يسجل أي خسائر ضمن القوات العراقية”، وأشارت إلى أنه ستعلن تفاصيل أخرى في وقت لاحق.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، فجر الأربعاء، استهدافه قاعدتين أمريكيتين بالعراق، بعشرات الصواريخ الباليستية، ردًا على مقتل الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق “القدس”، بغارة أمريكية في بغداد، الجمعة.

كما تحدثت وكالة “فارس نيوز” شبه الرسمية، عن وقوع 80 قتيلا على الأقل، في الهجوم الذي قالت الوكالة إنه أوقع أضرارا كبيرة في قاعدة “عين الأسد” رغم محاولة الأمريكيين إخفاء الحقائق.

وبعد الهجوم الإيراني على القاعدتين، أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس دونالد ترامب، أحيط علمًا بالهجوم، وأنه يتابع تطورات الأوضاع عن كثب.

 


اترك تعليق