fbpx
Loading

اليابان تعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا

بواسطة: | 2020-01-28T18:51:11+02:00 الثلاثاء - 28 يناير 2020 - 6:51 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت السلطات اليابانية، الثلاثاء، أن رجلا لم يسافر مؤخرا إلى الصين أصيب بفيروس كورونا المستجد، على ما يبدو بعدما عمل كسائق لسياح قدموا من مدينة ووهان الصينية التي انطلق منها الوباء.

وقاد المصاب وهو في الستينيات من عمره حافلة تحمل مجموعتين من السياح القادمين من ووهان مرتين في وقت سابق من يناير/كانون الثاني الجاري، ونُقل إلى المستشفى السبت حيث كان يعاني من أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، بحسب ما ذكرت وزارة الصحة.

وقال وزير الصحة الياباني “كاتسونوبو كانو” إن بلاده أكدت وجود حالتين جديدتين، ما يرفع العدد الإجمالي للمصابين في اليابان حتى الآن إلى 6.

وقال للصحفيين: “لم يكن لدى إحدى الحالات أي سجل في زيارة ووهان وعمل كسائق للسياح من ووهان على متن حافلة مرتين في يناير/كانون الثاني الجاري”.

وأكد مسؤول في وزارة الصحة لـ”فرانس برس”، عدم وجود أي معلومات تشير إلى أن المصاب زار الصين مؤخرا.

وأضاف: “إذا صح الأمر، فيعني ذلك أنه ربما انتقل المرض إليه من السياح القادمين من ووهان، وإذا كان الأمر كذلك، فستكون هذه أول عدوى من شخص لآخر في اليابان”.

وكانت جميع الحالات التي تم تأكيدها حتى الآن في اليابان تخص أشخاصا زاروا ووهان.

وتعمل دول عدة على إجلاء رعاياها من ووهان، فيما أعلنت منغوليا إغلاق حدودها البرية مع الصين لتفشي الوباء.

وارتفع عدد ضحايا الفيروس القاتل إلى 106 أشخاص في الصين، بينما بلغ عدد المصابين 4515 شخصا.

ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا، أو الفيروسات التاجية، بأنها “مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة”.

 


اترك تعليق