Loading

ديلي ميل: هل كرر بن سلمان حيلة رسائل “واتساب” لاختراق هاتف جونسون؟

بواسطة: | 2020-01-27T17:00:03+02:00 الإثنين - 27 يناير 2020 - 5:00 م|الأوسمة: , , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

بن سلمان كان يستخدم “الإيموجي-لادن” بصورة مثيرة للشكوك في تواصله مع جونسون

بعد الأخبار التي تم تداولها في الصحف والأوساط العالمية حول اختراق هاتف صاحب ومؤسس أمازون “جيف بيزوس” من قبل ولي العهد السعودي باستخدام تطبيق المراسلة “واتساب”، ظهر على الساحة تساؤلات وشكوك حول تعرض رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” لذات الحيلة من قبل الأمير أثناء خدمته كوزير للخارجية قبل عامين.

وكانت السعودية قد تعرضت لهجوم الدولي الفترة الأخيرة بعد مزاعم المليارير “جيف بيزوس” مؤسس أمازون حول تعرض هاتفه للاختراق وسرقة بيانات خاصة ومعلومات شخصية بعد تلقيه ملف عبر تطبيق “واتساب” من قبل رقم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وبحسب تقارير الخبراء جاءت عملية الاختراق لهاتف “بيزوس” الذي يمتلك صحيفة “واشنطن بوست” أيضاً بعد قيام الصحيفة بنشر سلسلة مقالات تهاجم النظام السعودي الذي قام بقتل الصحفي لديها “جمال خاشقجي” بطريقة وحشية في 2018 داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

بعد انتشار أخبار ومزاعم تعرض هاتف بيزوس للاختراق عبر الواتساب بعد رسائل ولي العهد السعودي، قالت مصادر أن بوريس جونسون -رئيس الوزراء البريطاني- يشك في تعرض هاتفه للاختراق بعد تلقيه رسائل كثيرة من محمد بن سلمان أثناء توليه منصب وزير الخارجية 2016-18، والذي كان يستخدم فيها بن سلمان ملصقات “ايموجي-لادن” بطريقة ملفتة للنظر ومثيرة للشبهات.

“ذا ميل اون صنداي” كشفت مؤخراً أن السيد جونسون كان على اتصال منتظم مع بن سلمان عبر “واتساب” قبل حوالي عامين، وأضافت أن استخدام ولي العهد غير المحدود لملصقات “الايموجي” حيرت جونسون وفريقه.

وقالت مصادر أمنية إن مستوى الاتصال بالسيد جونسون كان “مثيراً للقلق”، وأن العلاقات الحالية مع المملكة العربية السعودية “تمر بمرحلة من عدم الاستقرار” بسبب سلوك بن سلمان.

من جانبهم، رفض “داونينج ستريت” – مقر رئاسة الوزراء- الرد على الاستفسارات التي تلقوها حول ما اذا كان السيد جونسون قد تلقى مقاطع فيديو وصور من بن سلمان على التطبيق كما حدث مع “بيزوس”.

يقول خبراء جرائم الإنترنت إن فتح مثل هذه الملفات سيكون “بمثابة إعطاء اللص مفاتيح منزلك” وقد يتيح للمتسللين الوصول إلى البيانات والصور وجهات الاتصال.

ورفض المسؤولون أيضًا الرد على ما إذا كان هاتف السيد جونسون قد تم فحصه بواسطة أجهزة الأمن، لكن المصادر أكدت إن جميع الإجراءات المناسبة قد اتخذت لحماية الجهاز.

من ناحيتها، نفت المملكة العربية السعودية بشدة فكرة أن بن سلمان متورط في اختراق هاتف “بيزوس”، وعلق الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير الخارجية السعودي على الأمر بسخرية واصفاً تلك المزاعم بـ “السخيفة”.

وكان ولي العهد السعودي والسيد بيزوس قد تبادلا أرقام الهواتف ربيع عام 2018، وقال بيزوس أن بن سلمان قد أرسل له بعدها فيديو عبر تطبيق “واتساب” يحتوي على صور لأعلام السويد والسعودية مرصوصة فوق بعضها مع حروف عربية مكتوبة عليها.

المستشارون الأمنيون التابعين لـ “بيزوس” أكدوا أن الفيديو المشار إليه كان “حصان طروادة” الذي اخترق هاتف الملياردير، والذي تم فضحه على إثر هذا الاختراق بعد تسريب صور وتفاصيل حول علاقة خارج إطار الزواج تربطه بإحدى السيدات.

للاطلاع على النص الأصلي من المصدر اضغط هنا


اترك تعليق