fbpx
Loading

سيناتور أمريكي يطالب “بيزوس” بالكشف عن ملابسات اختراق “بن سلمان” لهاتفه

بواسطة: | 2020-01-23T17:26:47+02:00 الخميس - 23 يناير 2020 - 5:26 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت صحيفة “الغارديان” عن الطلب الذي أرسله السيناتور الأمريكي “رون وايدن”، الأربعاء،  إلى “جيف بيزوس”، مالك صحيفة “واشنطن بوست” وشركة أمازون، للكشف عن مزيد من المعلومات حول اختراق هاتفه من قبل ولي العهد السعودي في عام 2018، الأمر الذي تناولته وسائل الإعلام بشكل واسع، الأربعاء.

وفي رسالته وجه السيناتور “وايدن” تسائلاً إلي “بيزوس” عما إذا كان “يعتقد فعلا أن ولي العهد السعودي قد اخترق هاتفه من خلال رسالة واتساب أرسلها له”، وما إذا كان المحققون أثبتوا ذلك، طالبا نسخة عن تقرير المحققين.

وتعرض هاتف الملياردير بيزوس للاختراق في عام 2018، وقال كبير المستشارين الأمنيين لبيزوس آنذاك، إن السعودية اخترقت هاتفه وحصلت منه على معلومات خاصة منها رسائل نصية بينه وبين مذيعة تلفزيون سابقة ذكرت صحيفة “ناشونال إنكوايرر” أن بيزوس كان على علاقة بها.

وساءت العلاقات بين رئيس أمازون والحكومة السعودية منذ أوائل العام الماضي، بعد أن لمح إلى استياء السعودية للطريقة التي تناولت بها صحيفته “واشنطن بوست” قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي كان يكتب مقالات للصحيفة.

بدوره، اكتفى بيزوس بنشر صورة على حسابه في موقع تويتر، اليوم الأربعاء، تجمعه مع خطيبة خاشقجي، خديجة جنكيز، خلال إزاحة الستار عن النصب التذكاري لجمال خاشقجي في اسطنبول، مرفقا الصورة بوسم جمال.


اترك تعليق