fbpx
Loading

لندن .. وقفة احتجاجية للمطالبة بإيقاف الحرب في اليمن والتنديد بدور الإمارات فيها

بواسطة: | 2020-01-26T18:05:40+02:00 الأحد - 26 يناير 2020 - 6:05 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

شارك عشرات النشطاء، الأحد، في العاصمة البريطانية لندن بوقفة احتجاجية في ساحة ماربل آرش الشهيرة، وذلك تضامنًا مع ضحايا الحرب في اليمن، ومطالبين الحكومة البريطانية بالتدخل لوقف الحرب الدائرة في اليمن والمستمرة منذ أعوام والتي يشنها “التحالف العربي” بقيادة السعودية والإمارات.

ورفع المشاركون لافتات تندد بالحرب التي دمرت اليمن وشردت أبنائه، وتدعو الحكومة البريطانية لوقف التعامل العسكري ومنع صفقات الأسلحة مع دولة الإمارات.

كما قام النشطاء بتوزيع منشورات توضيحية، تبين الانتهاكات التي ترتكبها دولة الإمارات من جرائم حرب في اليمن، حيث أدت هذه الحرب إلى قتل وجرح الآلاف وتشريد الملايين من أبناء اليمن، إضافة إلى المجاعة والأمراض التي انتشرت نتيجة هذه الحرب الممتدة لسنوات.

ودعت الحملة الدولية من أجل العدالة ومقرها لندن خلال الاعتصام، المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف ضد انتهاكات دولة الإمارات وحربها في اليمن، و إلى إثارة القضية في كل المحافل الدولية ووضع حد عاجل لهذه الممارسات والانتهاكات التي تجاوزت كل الخطوط الحمراء.

وقد تخلل الوقفة الاحتجاجية، كلمات أكد خلالها النشطاء على وقوفهم إلى جانب الشعب اليمني ومنددين بالحرب، وداعين الحكومة والسياسة في بريطانيا العمل بكل حزم لوقف الحرب الدائرة في اليمن.


اترك تعليق