Loading

مجلة يهودية تجري حوارا مع مطبع سعودي في منزله بالرياض

بواسطة: | 2020-01-29T12:19:17+00:00 الأربعاء - 29 يناير 2020 - 12:19 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

نشرت مجلة “عامي ماغازين” الناطقة باسم الجالية اليهودية في الولايات المتحدة، مقابلة مع المدون السعودي المطبع، “محمد سعود” في الرياض، حيث استقبل محرر المجلة في منزله وغنيا ورقصا معا أغنية باللغة العبرية تتحدث عن السلام.

وخلال المقابلة أبدى “سعود” ترحيبه بمحرر المجلة في السعودية التي وصفها بأرض السلام لكل الأديان، مشددا على أن جميع الإسرائيليين مرحب بهم في السعودية.

وأضاف “سعود” أن السلام بين العرب و(إسرائيل) “أمر ممكن” و”يجب بذل قصارى جهدنا من أجل السلام”، حسب فيديو للمقابلة نشرته المجلة.

كما غنى “سعود” وصحفي من المجلة أجرى المقابلة، الأغنية العبرية المعروفة “شالوم عليخم” باللغة العبرية. 

وكرر “سعود” خلال المقابلة أنه يحب (إسرائيل) ويأمل بالسلام.

وعبر المحرر الإسرائيلي عن سعادته بوجوده في الرياض، متمنيا أن يتمكنا في المرة المقبلة من السير معا في شوارع الرياض بشكل علني.

وظهر محرر المجلة بالزي اليهودي التقليدي (الذي يظهر به رجال الدين اليهودي) والقلنسوة وضفيرتي شعر على جانبي رأسه.

واعترف المحرر في نص مقابلته الطويل أن شكله لم يكن مريحا في الفندق، لكن عامل الاستقبال لم يملك إلا أن يبتسم له في النهاية.

واحتفت صحيفة “إسرائيل بالعربية” الناطقة بلسان الخارجية الإسرائيلية بتلك المقابلة، ونشرت صورا لزيارة المحرر إلى بيت “سعود”.

وبرز اسم “سعود” مؤخرا كواحد من أشهر المطبعين السعوديين، وزار (إسرائيل) وسط تكهنات بأن نشاطاته تأتي في سياق التمهيد لتقارب رسمي بين السعودية و(إسرائيل) ضمن رؤية ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” للمملكة.

 


اترك تعليق