fbpx
Loading

البحرين.. ارتفاع حالات الإصابة بـ”كورونا” إلى ٢٦ حالة

بواسطة: | 2020-02-26T18:15:06+02:00 الأربعاء - 26 فبراير 2020 - 6:15 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

ارتفع عدد مصابي فيروس “كورونا” الجديد في البحرين إلى 26 حالة، بينما تأكد إصابة 12 في الكويت بالمرض، الأربعاء.

وقالت وزارة الصحة البحرينية، في بيان، إن “العدد الإجمالي للحالات المصابة بلغ 26 حالة في المملكة بعد تسجيل 3 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا لمواطنات بحرينيات قادمات عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين الدولي”.

وأوضحت أن “نتائج التحاليل المخبرية للحالات الجديدة، التي أجريت للمسافرين القادمين فور وصولهم إلى مطار البحرين الدولي في القاعة المخصصة للفحوص أكدت إصابتهم بالفيروس، وعلى أثرها تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقلهم فورا إلى مركز إبراهيم خليل كانو الصحي بمنطقة السلمانية لتلقي العلاج والرعاية اللازمة، كما تم إجراء الفحوص اللازمة للمخالطين لهم على متن الرحلة، ونقل مرافقي المصابين للعزل أيضا كإجراء احترازي بعد التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس”.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة الكويتية، الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس إلى 12 حالة، موضحة أن الحالة الجديدة المسجلة هي لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر إلى إيران.

وقالت الوزارة إن جميع الحالات مستقرة، وإن المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعدة لاستقبال المصابين بالفيروس.

وسجلت منطقة الخليج والشرق الأوسط إصابات متزايدة بفيروس “كورونا” الجديد (كوفيد 19)، بعد تفشيه في إيران، قبل أيام.

وفي وقت سابق، الأربعاء، تم إعلان وصول الفيروس رسميا إلى أمريكا الجنوبية، وبالتحديد في البرازيل.

وظهر الفيروس في الصين، للمرة الأولى في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، بمدينة ووهان (وسط)، لكن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.


اترك تعليق