fbpx
Loading

الحرس الثوري يعلن عن إسقاط طائرة أمريكية مسيرة

بواسطة: | 2020-02-07T12:48:23+02:00 الجمعة - 7 فبراير 2020 - 12:48 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلن قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني، العميد “حاجي زادة”، أن قواته نجحت في معرفة جميع ترددات وأكواد طائرة “جلوبال هوك” الأمريكية المسيرة، مشيرا إلى أنه بذلك أكمل مجموعة الطائرات المسيرة التي أسقطتها إيران.

وأضاف “حاجي زادة”، الجمعة، أن بلاده بوصولها إلى جميع الأكواد والترددات لهذه الطائرة، يعني يمكن رصدها من مسافة آلاف الكيلومترات وتعطيلها، بحسب ما نقلته وكالة “تسنيم”.

وأوضحت الوكالة أنه وللمرة الأولى في إيران تم عرض صور حطام الطائرة الأمريكية المسيرة المتطورة للغاية، والتي انتهكت الأجواء الإيرانية، وتم اسقاطها بصاروخ من منظومة “سوم خرداد”، أطلقته القوة الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني، في يونيو/حزيران 2019.

وأوضح “زادة” أن هذه الطائرة المسيرة تعتبر أكبر طائرة للتجسس دون طيار، وتمتاز بميزات فريدة، ونظرا لقدرتها على التحليق على ارتفاع شاهق جدا، فإنها قادرة على التحليق دون قيود ودون أن تؤثر على مسارات الطيران.

وأكد أنه يمكن لهذه الطائرة أن تقلع من أمريكا وتهبط في الخليج. ولكونها كبيرة جدا، فقد تم نصب مختلف أنواع معدات التجسس داخلها.

واعتبر قائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري أن هذه الطائرة المسيرة، ثمينة للغاية “ولكن ينبغي للأمريكيين أن يشطبوا عليها بالأحمر، بشأن فاعليتها تجاه بلاده.

وفسر ذلك بأن قواته تعرفت على جميع أكوادها وتردداتها، بل ورصدها ليس من مسافة 100 كيلومتر، بل من طهران بالذات، قادرون على تعطيلها على مسافة عدة آلاف الكيلومترات.

 


اترك تعليق