Loading

الخطوط الجوية القطرية تعلق رحلاتها إلى إيران

بواسطة: | 2020-02-26T18:15:03+00:00 الأربعاء - 26 فبراير 2020 - 6:15 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أجرت الخطوط الجوية القطرية تعديلات “مؤقتة” على رحلاتها، تضمنت تعليقها إلى معظم مدن إيران، وتقليص رحلاتها إلى كوريا الجنوبية، ابتداء من الأربعاء حتى إشعارٍ آخر، في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا الجديد في هذين البلدين.

وبحسب بيان منشور على الموقع الرسمي للشركة فإن ذلك القرار جاء “نظراً للتحديات التشغيلية الكبيرة الناتجة عن فرض قيود على دخول بعض الدول”.

وقال البيان إن الشركة تجري مراجعة مستمرة لعملياتها بشكل دوري بهدف إعادة تسيير الرحلات بشكل طبيعي فور رفع هذه القيود.

وتضمنت التعديلات “تغيير الطائرة التي تقوم برحلات جوية بين كوريا الجنوبية والدوحة من بوينغ 300-777 إلى طائرة أصغر من طراز إيرباص A350-900 بشكل مؤقت”.

كما أشارت إلى أنها تعتزم “قبول المسافرين من مطار إينشون الدولي في كوريا الجنوبية الذين لديهم رحلات إلى إحدى وجهاتنا العالمية عبر مطار حمد الدولي، على ألا تكون الدوحة وجهتهم النهائية”.

وأعلنت الشركة أنها ستعلق رحلاتها إلى إيران بشكل مؤقت من وإلى مشهد وشيراز وأصفهان اعتبارا من الأربعاء، من أجل إجراء عملية لتقييم الأوضاع والتي ستمتد لأسبوعين ولموعد أقصاه 14 مارس/آذار المقبل.

واستدركت بأنه بالنسبة إلى طهران، “سينخفض عدد الرحلات مؤقتا من 20 رحلة أسبوعيا إلى 7 رحلات”، مضيفة أنه لن يطرأ أي تغيير على رحلات القطرية للشحن الجوي من وإلى إيران.

وتشهد إيران وكورويا الجنوبية ارتفاعا في حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد بشكل متسارع، ما دفع عددا من الدول لاتخاذ إجراءات احترازية في محاولة لتفادي تصدير العدوى إليها.


اترك تعليق