Loading

السعودية ومصر يستئنفان الخدمات البريدية مع قطر

بواسطة: | 2020-02-25T13:54:34+02:00 الثلاثاء - 25 فبراير 2020 - 1:54 م|الأوسمة: , , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت وكالة “بلومبرج” الأمريكية، أن السعودية قررت استئناف الخدمات البريدية مع قطر، اعتبارا من الثلاثاء 25 فبراير/شباط الجاري، بينما استأنفت مصر الأمر بالفعل منذ 17 من نفس الشهر.

وذكرت الوكالة أن الخطوة السعودية والمصرية تأتي بعد خطوة مماثلة مع جانب الإمارات العربية المتحدة، في حين لم يتضح حتى الآن ما إذا كانت هذه الخطوة تمثل مؤشرا إلى تغير أوسع للعلاقات بين هذه الدول، بعد قرار السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات مع قطر وحصارها، في خطوة أضرت مسيرة التجارة الخليجية، وقسمت دول مجلس التعاون، في وقت يتصاعد فيه التوتر مع إيران.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي للبريد، التابع للأمم المتحدة، الإثنين، إن قرار السعودية استئناف حركة البريد مع قطر عبر سلطنة عمان، يشير إلى أن الجانبين قررا التعامل بطريقة بناءة مع هذا الموضوع.

وقال متحدث باسم البريد السعودي إنه سيتم استئناف الخدمة البريدية مع قطر اعتبارا من غدا الثلاثاء، في حين استأنفت مصر خدمة البريد مع قطر عبر سلطنة عمان أيضا منذ يوم 17 شباط/فبراير المقبل، بحسب رسائل أرسلتها الدولتان إلى الاتحاد الدولي للبريد.

وكانت السعودية والإمارات ومصر والبحرين قد قطعت علاقاتها الاقتصادية والدبلوماسية وحركة الطيران مع قطر في يونيو/حزيران 2017 لاتهامها بدعم الإرهاب والتدخل في شؤون هذه الدول الداخلية وهي الاتهامات التي تنفيها الحكومة القطرية تماما.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلن الاتحاد الدولي للبريد أنه عقد اجتماعا لمسؤولين من الدول الخمس (رباعي الحصار + قطر) في مدينة برن السويسرية في يناير/كانون الثاني الماضي، بهدف تشجيع الدول الخمس على تحسين الخدمة البريدية بينها.


اترك تعليق