fbpx
Loading

الصحة المصرية: بلادنا خالية من الكورونا وسنتواصل مع فرنسا بشأن الحالتين

بواسطة: | 2020-02-28T15:57:30+02:00 الجمعة - 28 فبراير 2020 - 3:57 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تمسك المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، “خالد مجاهد”، بأن مصر خالية تماما في الوقت الحالي من أي حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك ذلك رغم إعلان وزير الصحة الفرنسي، أن اثنين ممن ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في فرنسا، عادا مؤخرًا من رحلة إلى مصر.

ويثير الإعلان الفرنسي شكوكا واسعة حول حقيقة تكرار إعلان القاهرة خلو البلاد من الفيروس.

وقال “مجاهد”، إن الوزارة تواصلت مع سفارة مصر في فرنسا للحصول على معلومات بشأن ما ذكره وزير الصحة الفرنسي.

وأضاف أن مصر لم تحصل علي رد من الجانب الفرنسي حتى الآن، وأن مصر تنتظر معلومات من الجانب الفرنسي في هذا الشأن.

وتابع أنه تم التواصل أيضا مع منظمة الصحة العالمية، وفق البروتوكول المعمول به في جميع دول العالم، التي نفت علمها بالحالتين حتى الآن أيضا، وبالتالي فلا يمكن التأكيد حاليا إلا على أن مصر خالية من حالات إصابة، بحسب صحيفة “الشروق” المصرية.

ونشرت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية تقريرا حول حالات الإصابة المسجلة الخميس والجمعة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، قالت فيه إنه تم حجز مسنين تم اكتشاف إصابتهما، بعد عودتهما من رحلة منظمة إلى مصر، أحدهما في مدينة بريشت والآخر في مدينة ديجون.

وذكرت الصحيفة أن “الاثنين يرقدان داخل العناية المركزة في حالة خطيرة”، وأنهما كانا في مصر بصحبة حوالي 20 شخصًا آخرين.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مسؤولي وزارة الصحة أن البحث جار عن الأشخاص الذين تواصل معهم المريضان، وغيرهما من حاملي الفيروس الذين تم رصدهم وحجزهم بالفعل في أماكن مختلفة من فرنسا.

كما أكد وزير الصحة الفرنسي، “أوليفيه فيران”، الخميس، أن بلاده اكتشفت حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، ليصل عددها الإجمالي إلى 38 حالة، موضحًا أن اثنين ممن ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا قد عادا مؤخرًا من رحلة إلى مصر.

يأتي هذا في وقت أعلنت وزارة الصحة المصرية، في بيان الخميس، تعافي أول حالة كانت حاملة لفيروس كورونا المستجد لشخص “أجنبي” داخل البلاد.

وأكدت الوزارة خروجه من مستشفى الحجر الصحي “بعد التأكد من سلبية نتائج التحاليل المعملية… بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية”.

وقال رئيس الوزراء “مصطفى مدبولي”، الخميس، إنه “لا توجد أي حالة إصابة بفيروس كورونا في مصر.. ولن نخفي شيئًا”، بحد زعمه.


اترك تعليق