fbpx
Loading

بعد رفض 5 دول استقبالها بسبب كورونا.. كمبوديا تستقبل سفينة سياحية أمريكية

بواسطة: | 2020-02-13T14:14:11+02:00 الخميس - 13 فبراير 2020 - 2:14 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

رست سفينة سياحية أمريكية تضم أكثر من ألفي راكب قبالة ساحل كمبوديا، الأربعاء، على إثر تدخلات أمريكية بعدما رفضت 5 دول آسيوية استقبال السفينة خوفا من حمل أي من ركابها فيروس “كورونا الجديد”.

ونقل موقع قناة “الحرة” الأمريكية عن سفير الولايات المتحدة فى كمبوديا “باتريك ميرفي” إن بلاده واصلت التنسيق مع السفارات الأجنبية الأخرى بشأن قضية السفينة “إم إس ويستردام” (MS Westerdam) حتى تمكنت من الرسو فى كمبوديا.

وأوضح أن السفارة ستعمل مع ممثلى السفينة والمسؤولين الكمبوديين من أجل مساعدة الأمريكيين على الوصول إلى وجهاتهم.

ونقل الموقع عن حاكم مقاطعة برياه سيهانوكفيل الكمبودية قوله إن مسؤولي الصحة سيصعدون إلى السفينة “إم إس ويستردام” لإجراء فحوصات طبية وتحديد كيفية نزول الأشخاص من على متنها.

وقالت “أنجيلا جونز”، وهي سائحة أمريكية على متن السفينة، إنها أمضت هي وزملاؤها حوالي أسبوعين في عرض البحر من دون السماح لهم بالرسو.

وأضافت: “لقد تم رفضنا (من قبل عدة دول بينها تايلاند).. و مجرد رؤية الأرض يعتبر لحظة مدهشة”.

وفي هذا الخصوص، قالت شركة “Holland America Line” المشغلة للسفينة إنه لم يتم التأكد من ظهور أى حالات فيروس معروفة، مشيرة إلى أن الركاب خضعوا لفحوصات روتينية طوال فترة الرحلة.

وتقل السفينة 1455 سائحا، و802 من أفراد طاقمها، من بينهم 950 أمريكيا و271 كنديا و127 بريطانيا و91 هولنديا، وعدد أقل من مواطنى أستراليا وألمانيا والصين ودول أخرى؛ حيث وصلت إلى نقطة تثبيت فى مدينة سيهانوكفيل الساحلية الكمبودية فى وقت مبكر من صباح الخميس، وفقا للبيانات التي نشرها موقع “Marine Traffic”.

وسيتمكن معظم ركاب السفينة من النزول والبدء في رحلة العودة إلى أوطانهم عبر رحلات مستأجرة من العاصمة الكمبودية بنوم بنه، اعتبارا من 14 فبراير/شباط الجاري.

كانت صحيفة “الجارديان” البريطانية ذكرت الأربعاء أن السفينة “إم إس ويستردام” موجودة في خليج تايلاند بلا مكان ترسو فيه بعد أن رفضت كل من اليابان وتايوان والفلبين وجزيرة جوام الأمريكية وتايلاند السماح لها بالدخول إلى موانيها على الرغم من عدم وجود حالات مصابة بالفيروس على متنها.

وكانت هناك مخاوف من أن يبدأ الغذاء في النفاذ من السفينة أثناء بحثها عن ميناء.

وحتى نهاية يوم الأربعاء، ارتفع عدد الوفيات جراء فيروس “كورنا الجديد” في الصين إلى 1355، إضافة إلى حالتي وفاة في هونج كونج والفلبين.

 


اترك تعليق