fbpx
Loading

“حماس” تطالب الدول العربية بوقف التطبيع ومقاطعة إسرائيل

بواسطة: | 2020-02-14T12:03:53+02:00 الجمعة - 14 فبراير 2020 - 12:03 م|الأوسمة: , , , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

عبرت حركة “حماس”، مساء الخميس، عن إشادتها بما نشرته الأمم المتحدة حول “القائمة السوداء” للشركات العاملة بالمستوطنات الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، داعية إلى مقاطعة الاحتلال ووقف التطبيع معه.

وفي تعليق له حول منشور الأمم المتحدة، قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عبد الرحمن شديد، في تصريح نشره الموقع الرسمي للحركة، إن “المقاطعة ووقف التطبيع خطوات مهمة في حصار حكومة الاحتلال التي تحاول تكريس الأمر الواقع ببناء المزيد من المستوطنات والوحدات الاستيطانية فوق أرضنا المحتلة”.

وشدد “عبد الرحمن شديد” على أهمية خطوة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بالإعلان عن “القائمة السوداء” بأسماء الشركات التي تعمل في المستوطنات بالضفة الغربية.

كما ناشد الدول العربية وقف التطبيع مع إسرائيل، مؤكدا أن “كيان الاحتلال غير شرعي، وما زال يمارس سرقة الأرض، ويحاول فرض الحلول بقوة السطوة الأمريكية التي أعطت الحق لنفسها بتجاوز حقوق شعبنا وثوابته فيما يسمى بـ “صفقة القرن”.

وطالب بـ”استثمار الدعم والتضامن الأممي مع حقوق شعبنا في مقاطعة الاستيطان والمستوطنات”.

والأربعاء، نشرت الأمم المتحدة “قائمة سوداء” لـ112 شركة تعمل في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية والقدس الشرقية وهضبة الجولان السورية المحتلة.

ووفق إعلام عبري، تضم القائمة التي أصدرتها المفوضية السامية لحقوق الإنسان، 94 شركة إسرائيلية، و18 شركة من 6 دول أخرى.

ويعتبر المجتمع الدولي بأغلبية ساحقة المستوطنات غير شرعية، ويستند إلى اتفاقية جنيف الرابعة التي تمنع سلطة الاحتلال من نقل إسرائيليين إلى الأراضي المحتلة.


اترك تعليق