Loading

وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي تسوق للسياحة داخل السعودية

بواسطة: | 2020-02-11T15:43:47+02:00 الثلاثاء - 11 فبراير 2020 - 3:43 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

نشر حساب “إسرائيل بالعربية” على “تويتر” التابع للخارجية الإسرائيلية، مقطع فيديو يروج فيه للسياحة بالمملكة العربية السعودية، داعيا المتابعين لنشر الفيديو بكثافة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، قررت (إسرائيل) للمرة الأولى في تاريخ الدولة العبرية السماح رسميا لمواطنيها بالسفر إلى السعودية لغرض الحج أو التجارة، حسبما أعلن وزير الداخلية الإسرائيلية “أرييه درعي” في بيان، أشار فيه إلى أنه يبقى على المسافرين الحصول على موافقة المملكة.

ويمهد هذا المرسوم لتطبيع العلاقات بين تل أبيب والرياض وخروج العلاقات بين البلدين من السر إلى العلن، علما أنها استمرت بين البلدين على مدار عقود بشكل سري، وفقا لوسائل الإعلام الإسرائيلية، التي أشارت إلى أنها تمحورت بالأساس حول التعاون والتنسيق الأمني، لكنها تعززت منذ تسلم الأمير “محمد بن سلمان” ولاية العهد في السعودية.

ووفقا للإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان”، فإن السنوات الأخيرة شهدت توطيدا غير مسبوق للعلاقات بين (إسرائيل) ودول خليجية، خاصة السعودية، وعزت هذا التقارب إلى ما سمتها التهديدات المتزايدة من إيران وتدهور القضية الفلسطينية.

وأعلنت السعودية نهاية سبتمبر/أيلول 2019، عن البدء باعتماد تأشيرة سياحية جديدة تضم 51 دولة حول العالم، في خطوة من شأنها تشجيع وتعزيز موقع المملكة السياحي والذي ينعكس على عجلة النمو الاقتصادي بالبلاد إيجابا.

وأصبح بإمكان السياح من عشرات البلدان الحصول على تأشيرة سياحية لزيارة السعودية عبر الإنترنت، حيث بدأت السلطات بالفعل في منح التأشيرات لتسهيل السفر إلى المملكة، في خطوة تهدف لاستقطاب السياح بعيدا عن مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وفي وقت سابق، أورد موقع “بلومبرج” الأمريكي أن السلطات السعودية لن تطالب الأجنبيات بعد اليوم بارتداء “العبايات”، لأنها تخلت عن قواعدها “الصارمة” الخاصة بزي المرأة الأجنبية.

وبدأت المملكة بالفعل في إنجاز مشاريع سياحية تتضمن تحويل الساحل الطويل للبحر الأحمر إلى منطقة جاذبة للسياح، ومحبي قضاء العطلات الصيفية بها، كما تتضمن إقامة مدينة ترفيهية قرب العاصمة الرياض.

وكان السفر العلني غير الرسمي من (إسرائيل) للسعودية مقتصرا على فلسطينيي 48 لأداء مناسك الحج والعمرة بموجب الوصاية الأردنية.

وفي 2018، أطلقت شركة الخطوط الجوية الهندية أولى رحلاتها المباشرة إلى (إسرائيل) مرورا بالأجواء السعودية، في خطوة كانت غير مسبوقة

 


اترك تعليق