fbpx
Loading

46 شركة طيران توقف رحلاتها إلى الصين بسبب كورونا

بواسطة: | 2020-02-04T13:28:11+02:00 الثلاثاء - 4 فبراير 2020 - 1:28 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت إدارة الطيران المدني الصينية اليوم، أن 46 شركة جوية أجنبية أوقفت رحلاتها إلى البلاد حتى الآن، بعدما أجبر انتشار “كورونا” بلدانا وشركات على تقييد حركة السفر من وإلى الصين.

وقالت الإدارة: “تحت تأثير انتشار نوع جديد من فيروس كورونا، انخفض الطلب في سوق الطيران الدولي انخفاضا حادا، وفرض عدد من الدول قيودا على دخول المواطنين الصينيين والخروج منها وإليها. وحتى الآن، أعلنت 46 شركة طيران أجنبية تعليق رحلاتها من وإلى البر الرئيسي للصين”. 

واعتبارا من 4 فبراير الجاري، قيدت روسيا الدخول عبر نقاط التفتيش للمواطنين الأجانب المسافرين جوا من الصين، وسيتم السماح لعدد من المواطنين بالمرور فقط في مطار شيريميتيفو قرب موسكو.

وبدءا من 1 فبراير 2020، أوقفت شركات الطيران الروسية والصينية مؤقتا رحلات الركاب المنتظمة، بما في ذلك الرحلات التجارية، من روسيا إلى الصين والعكس. وبقي الاستثناء هو الرحلات الجوية العادية من موسكو إلى بكين وشنغهاي وقوانغتشو وهونغ كونغ والعكس.

وفي 31 ديسمبر 2019، أبلغت السلطات الصينية منظمة الصحة العالمية عن تفشي التهاب رئوي غير معروف في ووهان في الجزء الأوسط من البلاد. وحدد الخبراء العامل المسبب للمرض – فيروس كورونا 2019-nCoV. 

 


اترك تعليق