fbpx
Loading

أمريكا تفرض عقوبات على 5 شركات في الإمارات

بواسطة: | 2020-04-19T23:54:50+02:00 الجمعة - 20 مارس 2020 - 2:53 ص|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قامت وزارة الخزانة الأمريكية، الخميس، بإدراج 5 شركات متمركزة في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن قائمة العقوبات الموجهة ضد إيران.

وحسب بيان وزارة الخزانة نشرته على موقعها الإلكتروني، فإن فرض العقوبات يعود إلى إبرام الشركات الخمس صفقات مع شركة نفطية إيرانية.

وقالت الوزارة إنها أدرجت في قائمة العقوبات شركات:  “Alam Althrwa”، و”Alphabet International DMCC”، و”Alwaneo”، و”Petro Grand FZE”، و”Swissol Trade DMCC”

والأربعاء أعلنت وزارة الخزانة، فرض عقوبات مماثلة على عدد من الشركات في الصين وهونغ كونغ وجنوب أفريقيا.

ومن بين الكيانات المستهدفة 3 شركات صينية هي “داليان غولدن صن” للاستيراد والتصدير و”تيانياي انترناشيونال” و”أوشنغ شيب مانجمنت”.

كما شملت العقوبات أيضاً شركة الاستثمار للأمن الاجتماعي التابعة للقوات المسلحة في إيران، وفقا لما أورده بيان للوزارة الأمريكية.

وتقول الولايات المتحدة إنها تسعى من خلال عقوباتها إلى تقليص واردات إيران من النفط إلى أقل درجة ممكنة، حيث تتهم إدارة الرئيس “دونالد ترامب” الجمهورية الإسلامية بأنها أكبر دولة ممولة للإرهاب في العالم وبزعزعة استقرار الدول الأخرى في الشرق الأوسط.

فيما تصر إيران على أن الولايات المتحدة تمارس “إرهابا دوليا”، موجها انتقادات شديدة اللهجة لإدارة “ترامب” خاصة في ظل تشديد العقوبات في زمن أزمة وباء فيروس كورونا.

يذكر أن إيران تعد أكبر بؤر الإصابة بفيروس كورونا المستجد في قارة آسيا، وارتفعت فيها أعداد المصابين، الخميس، لتصل إلى 18 ألف و407 حالات، فيما بلغت أعداد الوفيات 1284 حالة وفاة.


اترك تعليق