fbpx
Loading

إصابة اثنين من المشاركين بمؤتمر “أيباك” الصهيوني بكورونا

بواسطة: | 2020-03-07T17:09:48+02:00 السبت - 7 مارس 2020 - 5:09 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية، السبت، عن إصابة اثنين من المشاركين في المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (أيباك) بفيروس كورونا.

وحسب القناة، فإن “أيباك” أكدت إصابة اثنين من المشاركين في مؤتمرها الذي عقد في واشنطن الأسبوع الماضي بالفيروس، دون ذكر اسميهما.

ودعا قادة “أيباك” نحو 20 ألف شخص شاركوا في المؤتمر إلى الانتباه حال ظهور أعراض الفيروس لديهم، دون أن يطلبوا منهم أية خطوات إضافية.

من جهتها، قالت القناة (12) الإسرائيلية (خاصة)، إن الإصابة حدثت على ما يبدو لدى مخالطة مجموعة صغيرة شاركت في المؤتمر لمصاب بالفيروس خلال تواجدها في نيويورك قبل ساعات من وصولها واشنطن، دون مزيد من التفاصيل.

و”إيباك” هي أبرز جماعة ضغط صهيونية في الولايات المتحدة.

وعقد المؤتمر السنوي لـ”أيباك” في واشنطن خلال الفترة بين 1- 4 مارس/آذار الجاري.

وأصاب الفيروس أكثر من 100 ألف حول العالم في 93 دولة و3 أقاليم ذاتية الحكم، توفي منهم قرابة 3500، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.

 


اترك تعليق