fbpx
Loading

الأمير “علي” يدعم شقيقته الأميرة “هيا” بعد معركتها ضد حاكم دبي “بن راشد”

بواسطة: | 2020-03-14T13:38:28+02:00 السبت - 14 مارس 2020 - 1:38 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قام الأمير “علي بن الحسين”، الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني، بتجديد تضامنه مع شقيقته الأميرة “هيا”، التي تخوض معركة قضائية قي لندن ضد زوجها السابق حاكم دبي “محمد بن راشد”.

حيث نشر الأمير “علي”، الخميس، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، صورة تجمعه مع الأميرة “هيا”، وعلق عليها قائلا: “مع شقيقتي التي أحب، باركك الله”.

يأتي ذلك بعد أيام من حضور الأميرة لجلسة قضائية في لندن، رفضت خلالها المحكمة العليا البريطانية، السماح لحاكم دبي بالطعن في قرار يسمح بنشر حكمين صدرا في معركة قضائية مع الأميرة “هيا”.

ويخوض “بن راشد” نزاعا قانونيا مع الأميرة “هيا” على الوصاية على طفليهما منذ مايو/أيار 2019.

والأمير “علي” والأميرة “هيا” هما نجلا ملك الأردن الراحل “الحسين بن طلال” من زوجته الملكة “علياء”.

وسبق أن نشر الأمير “علي”، في يوليو/تموز الماضي، صورة جمعته مع شقيقته بعد شهرين تقريبا من بدء النزاع القضائي.

كانت الأميرة “هيا”، التي أصبحت في عام 2004 الزوجة السادسة لحاكم دبي، أثارت ضجة كبيرة، العام الماضي، عندما فرّت إلى لندن وأخذت معها طفليهما اللذين كانا حينها في الثامنة والـ12 من العمر.

وأطلقت الأميرة الأردنية آلية قضائية غير مسبوقة ضد زوجها، الذي طلّقها بشكل سري وفق قولها، مطلع 2019، في يوم الذكرى العشرين لرحيل والدها الملك “حسين”، وهو توقيت قالت إن اختياره كان متعمدا.

وتقدّمت الأميرة “هيا” بطلب إلى قاضي الشؤون العائلية في المحكمة العليا في لندن؛ للحصول على حماية لابنتها من الزواج القسري، وطالبت أيضا بالحماية من العنف وبحضانة طفليها.

 


اترك تعليق