fbpx
Loading

“الترفيه” السعودية تنظم فعالية “تمشية الكلب” .. رغم تعليق الدراسة والتجمعات الدينية

بواسطة: | 2020-03-09T16:16:26+02:00 الإثنين - 9 مارس 2020 - 4:16 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت هيئة الترفيه السعودية عن تنظيم فعالية “تمشية الكلب”، بالتزامن مع قرار المملكة العربية السعودية بتعليق الدروس الدينية وتعليق الدراسة، .

وأعلنت السلطات السعودية، الأحد، تعليق الدروس الدينية وحلقات تحفيظ القرآن بمساجد المملكة، وبرامج الزيارة في مرافق الحرمين الخارجية، وتعليق الدراسة ضمن إجراءاتها الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.

 

 

كما أفادت فضائية الإخبارية السعودية (رسمية)، أنه تم تعليق الدروس العلمية والبرامج الدعوية والمحاضرات والدراسة في الدور النسائية وحلقات تحفيظ القرآن في جميع جوامع ومساجد المملكة اعتبارًا من يوم الإثنين وحتى إشعار آخر، دون تفاصيل أكثر.

وحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي علقت برامج الزيارة في المرافق الخارجية التابعة لها.

وتضم تلك المرافق كلا من “مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة، ومعرض عمارة الحرمين الشريفين، ومكتبة الحرم المكي الشريف”.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت وزارة التعليم السعودية تعليق الدراسة في كافة أرجاء المملكة اعتبارا من، الإثنين، وحتى إشعار آخر ضمن إجراءات احترازية ضد كورونا، الذي تسلل للبلد الخليجي مؤخرا.

ولم تتخذ الإجراءات الوقائية ذاتها للمهرجانات والحفلات التي ترعاها هيئة الترفيه السعودية، خاصة وأن حساب الهيئة الرسمي على “تويتر” نشر عن استمرار فعاليات السيرك الإيطالي في مدينة جدة، بالإضافة إلى الإبقاء على عدد من المهرجانات الغنائية في مناطق أخرى.

وتناول رواد منصات التواصل الاجتماعي قرارات منع تأشيرات العمرة وإخلاء صحن الكعبة وتنظيم فعالية تمشية الكلب وفعاليات هيئة الترفيه بنوع من السخرية والاستغراب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وحتى مساء الأحد، أصاب الفيروس أكثر من 110 آلاف حول العالم في 104 دول وأقاليم، توفي منهم أكثر من 3800، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.‎


اترك تعليق