fbpx
Loading

الحوثي يواصل تحدي دفاعات السعودية ويصيب مدنيين في الرياض

بواسطة: | 2020-03-29T12:41:52+02:00 الأحد - 29 مارس 2020 - 12:41 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

واصلت ميليشيا الحوثي تحدي الدفاعات السعودية بإطلاق صاروخين مجددا على جازان والرياض، قبل أن يعترضهما الدفاع الجوي السعودي.

وأعلنت السعودية، الأحد، إصابة مواطنين اثنين بجروح طفيفة في العاصمة الرياض، وقال المتحدث الإعلامي باسم الدفاع المدني السعودي في منطقة الرياض، المقدم محمد الحمادي، إن فرق الدفاع المدني “باشرت السبت 28 مارس 2020، حادث سقوط شظايا صاروخ باليستي بعد اعتراضه وتدميره، تم إطلاقه باتجاه العاصمة الرياض”.

وأضاف: “تناثرت شظايا هذا الصاروخ على أحياء سكنية في مواقع متفرقة؛ وهو ما تسبب في سقوط إحدى الشظايا وإصابة مدنيين اثنين إصابات طفيفة، وتم التعامل مع الحادث وفق الإجراءات والخطط المعدة لذلك”.

كما نقلت وكالة الأنباء السعودية عن العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن، قوله إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخين باليستيين ليل السبت، أطلقهما المسلحون الحوثيون اليمنيون صوب العاصمة الرياض ومدينة جازان في جنوب المملكة.

وقال المالكي في بيان، إنه لم يتم تسجيل أي خسائر في الأرواح حتى إصدار البيان، لكنه أضاف أن اعتراض الصاروخين تسبب في سقوط بعض الشظايا على بعض الأحياء السكنية بالمدينتين.

ومنذ بدء الحرب، دأبت مليشيا الحوثي على إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات صاروخية بشكل شبه يومي داخل المملكة السعودية.


اترك تعليق