Loading

الدفاع العراقية: الجيش الأمريكي يعتدي على 5 مقرات للحشد الشعبي والجيش العراقي

بواسطة: | 2020-03-13T19:37:44+02:00 الجمعة - 13 مارس 2020 - 7:37 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت وزارة الدفاع العراقية، فجر الجمعة، إن الولايات المتحدة الأمريكية شنت “اعتداء” على 5 مقار تابعة للحشد الشعبي وقوات الجيش والشرطة في محافظة بابل جنوبي البلاد.

وحسب  بيان خلية الإعلام الأمني التابعة للجيش، فإنه “حصل اعتداء أمريكي فجر الجمعة من خلال قصف جوي على مقرات تابعة للحشد الشعبي وأفواج الطوارئ ومغاوير الفرقة التاسعة عشر جيش، في مناطق جرف النصر، المسيب، النجف، الإسكندرية”.

وكشف مصدر أمني، أن “قوات الأمن فرضت إجراءات مشددة بمحيط المنطقة الخضراء، وقرب السفارة الأمريكية، تحسبا لأي طارئ عقب الهجوم الأمريكي الذي استهدف أيضا مطار كربلاء الدولي قيد الإنشاء (جنوب)”، حسب وكالة الأناضول.

وأكد المصدر أن “الانتشار الأمني شمل أيضا مناطق متفرقة في بغداد”.

بدورها أفادت “العتبة الحسينية” في مدينة كربلاء جنوبي العراق، بمقتل مدني خلال القصف الجوي أمريكي لمطار كربلاء الدولي.

وقالت العتبة (تابعة لديوان الوقف الشيعي وتتولى تنظيم شؤون الزيارات الدينية)، في بيان، إن منشأت مطار كربلاء الدولي تعرضت ليلة أمس للقصف بعدة صواريخ من قبل الطيران الأمريكي”.

وأضافت أن القصف “أدى إلى استشهاد أحد المدنيين وجرح آخرين ممن يعملون في تشييد المطار إضافة الى أضرار كبيرة في المنشآت الإدارية والخدمية”.

من جهتها، أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية، بيانا أكدت فيه قصف مواقع لـ “حزب الله” العراقي، وقالت إنه “استهدف مرافق لتخزين الأسلحة من أجل تقليل قدرتها بشكل كبير على شن هجمات في المستقبل ضد قوات التحالف”.

والأربعاء، تعرض معسكر التاجي شمالي بغداد، لقصف بـ10 صواريخ، ما أوقع قتيلين من الجيش الأمريكي ومتعاقدا بريطانيا، فضلا عن إصابة 12 آخرين بجروح، وفق إحصاء صادر عن “البنتاغون”.


اترك تعليق