fbpx
Loading

السعودية توقف الرحلات الجوية والبحرية مع 9 دول بينها مصر

بواسطة: | 2020-03-09T16:17:47+02:00 الإثنين - 9 مارس 2020 - 4:17 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت السلطات السعودية، عن إيقاف الرحلات الجوية والبحرية، من وإلى 9 دول، بينهم مصر، في إطار محاولاتها السيطرة والحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، ليلة الإثنين، عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، فإن المملكة علقت سفر مواطنيها والمقيمين فيها، مؤقتًا، مع الدول التسع، وهي الإمارات والكويت، والبحرين، ولبنان، وسوريا، وكوريا الجنوبية، ومصر، وإيطاليا، والعراق.

وكذلك تقرر تعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودًا بها، خلال الـ14 يومًا السابقة لقدومه.

كما استثنى المصدر من ذلك رحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية.

وأشار المصدر المسؤول، إلى أن “الموقف الجديد يأتي إلحاقًا لقرار المملكة، بقصر الدخول إلى أراضيها مؤقتًا للقادمين من الإمارات والكويت والبحرين على المنافذ الجوية فقط”.

وأوضح، أن القرار وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في السعودية، في إطار جهودها للسيطرة على فيروس “كورونا”، ومنع دخوله وانتشاره.

وفي وقت سابق، علقت وزارة الداخلية السعودية، الدخول والخروج من محافظة القطيف (شرقي المملكة)، بشكل مؤقت، بسبب رصد إصابات بفيروس “كورونا” المستجد في المحافظة.

ولاحقا، قررت السلطات السعودية، تعليق الدراسة في مدارس وجامعات المملكة، بدءا من الإثنين حتى إشعار آخر.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية ارتفاع إجمالي الإصابات في المملكة إلى 15 حالة.

وسبق أن قررت المملكة، احترازيا، تعليق العمرة، خارجيا وداخليا، بشكل مؤقت، علاوة على تعليق التأشيرات السياحية للدول التي يشكل بها الفيروس خطرا.


اترك تعليق