fbpx
Loading

السعودية .. لماذا ظهر “الملك المؤسس” بقمة العشرين مغاير للصور الرسمية!

بواسطة: | 2020-03-27T14:56:24+02:00 الجمعة - 27 مارس 2020 - 2:56 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أثار ظهور صورة مؤسس المملكة الملك “عبدالعزيز آل سعود” خلال القمة الافتراضية لمجموعة دول العشرين، الخميس، جدلاً واسعًا بين ناشطين سعوديين، خاصة مع اختلاف طريقة “لف الشماغ” التي ظهرت في الصورة عن الصور الرسمية المستخدمة بالمملكة.

وقد برزت صورة “الملك المؤسس” خلف العاهل السعودي، الملك “سلمان بن عبد العزيز” في القمة الاستثنائية، وهو ما أثار تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحسب رواد مواقع التواصل الاجتماعي فإن صورة الملك “عبد العزيز” لفتت الأنظار، كونها كانت مغايرة للصور الرسمية التي غالبا ما ترى في عدد من المكاتب والدوائر الرسمية.

وظهر الملك المؤسس في تلك الصورة وقد “لف الشماغ” حول رأسه وأسفل ذقنه بطريقة أثارت تفسيرات عديدة حول المعاني والدلائل في مثل هذا الحدث الكبير “قمة الدول العشرين”.

وفي هذا السياق، قام مركز الاتصال والإعلام الجديد التابع لوزارة الخارجية السعودية، بتوضيح أن الصورة للملك “عبدالعزيز آل سعود” في الخلفية “هي جزء رئيسي بالظهور الرسمي لمقام خادم الحرمين الشريفين”.

وأشار إلى أن الصورة ترمز إلى “القوة والعزم والانتصار”، لافتة إلى أنها “رسمة أخذت عن صورة التقطت عام 1930”.

وأصدرت قمة العشرين بيانا أعلنت فيه عن “ضخ أكثر من 5 تريليونات دولار في الاقتصاد العالمي، وذلك كجزء من السياسات المالية والتدابير الاقتصادية وخطط الضمان المستهدفة لمواجهة الآثار الاجتماعية والاقتصادية والمالية للجائحة”.


اترك تعليق