Loading

العراق .. مقتل جنديين أمريكيين واخر بريطاني بهجوم على معسكر التاجي

بواسطة: | 2020-03-12T16:12:17+02:00 الخميس - 12 مارس 2020 - 4:12 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قتل جنديان أمريكيان واخر بريطاني، مساء الأربعاء، في هجوم صاروخي استهدف معسكر التاجي، شمالي العراق، وهو قاعدة عسكرية تستضيف جنودا أمريكيين قرب العاصمة بغداد.

واتهمت أمريكا كتائب “حزب الله” العراقية، التي تتلقى التمويل والتدريب من إيران، بالوقوف وراء هذه الهجمات. وهددت الكتائب باستهداف الجنود الأمريكيين عقب مقتل سليماني.

وحسب مسؤول أمريكي ـ رفض الإفصاح عن هويته ـ فإن الهجوم أسفر عن مقتل 3 جنود على الأقل “بينهم أمريكيان وبريطاني”، حسب وكالة “أسوشيتيد برس”، وأضاف أنّ 10 أشخاص “أصيبوا إثر الهجوم”.

غير أن قناة الحرة الأمريكية (رسمية) نقلت عن مسؤولين ـ لم تسمهم ـ قولهم إن “12 جنديا أمريكيا أصيبوا في الهجوم على المعسكر”.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال مايلس بي كاجينس، متحدث باسم الجيش الأمريكي، على “تويتر” إنّ “15 صاروخا صغيرا سقطوا على معسكر التاجي”، دون مزيد من التفاصيل.

وتزايدت وتيرة الهجمات على منشآت أمريكية في العراق عقب مقتل قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني والقيادي في “الحشد الشعبي” العراقي أبو مهدي المهندس في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد في 3 كانون الثاني/يناير الماضي.

وينتشر نحو 5 آلاف جندي أمريكي في قواعد عسكرية بأرجاء العراق، ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.


اترك تعليق