fbpx
Loading

“العربية” تحاول تجميل وجه الإمارات القبيح بأخبار خزعبلية!

بواسطة: | 2020-03-06T19:32:07+02:00 الجمعة - 6 مارس 2020 - 7:32 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في ظل تراجع حركة السفر عالميا، وتأثر الاقتصاد والسياحة بشكل بالغ نتيجة تفشي فيروس كورونا في عدة دول حول العالم وزيادة الوفيات والإصابات يوميا، لم تجد قناة العربية وسيلة لتجميل وجه الإمارات والترويج لها إلا بزعم أن نسبة السياحة الوافدة إليها زادت 40٪ بفضل كورونا!.

وفي خبر لها، نقلت “العربية” عن أحد خبراء السياحة المغمورين قوله إن فيروس كورونا ساهم في زيادة الطلب على السفر في الإمارات، في مقابل تراجع السفر إلى الصين بنسبة 70 إلى 75%.

وأضاف محاولا الترويج للسياحة في الإمارات أن الطلب على الفنادق داخليا خلال فترة الإجازات ارتفع بنسبة 50% هناك.

يذكر أن الإمارات أعلنت رسميا قبل أيام تعطيل جميع المدارس ومؤسسات التعليم لمدة 4 أسابيع في إطار مواجهة فيروس كورونا، كما أهابت وزارة الصحة الإماراتية، المواطنين والمقيمين في البلاد لتجنب السفر نظرا لخطورة الوضع الحالي وتفشي فيروس كورونا في عدة دول.

وقبل يومين كشفت مصادر محلية في الإمارات، عن إصابة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، بفيروس كوروناومشيرة إلى أن اجتماعات عقدت على أعلى المستوى لبحث محاولة السيطرة على تفشي الفيروس في الإمارات بعد تفاقم أعداد المصابين.

ونقل الحقوقي الإماراتي البارز عبدالله الطويل، عن مصدر خاص قوله في تغريدة على “تويتر”، “وصلتني أخبار من مصدر خاص عن وجود محمد بن زايد في الحجر الصحي بعد اصابته بفيروس كورونا”، لكن سلطات الإمارات لم تعلق على الأمر رسميا حتى اللحظة.

كما أثار الفيروس مخاوف منظمي معرض إكسبو 2020 المزمع في دبي خلال أكتوبر/تشرين أول المقبل، وقال متحدث باسم المعرض أن المنظمين يواصلون متابعة وضع كورونا ويأملون نجاح جهود احتوائه.

وأضاف في إشارة لإمكانية إلغاء الحدث الدولي أن “أمان وسلامة زوار إكسبو 2020 هي الأهمية القصوى بالنسبة للمعرض”


اترك تعليق