fbpx
Loading

بسبب كورونا .. بن سلمان يتجه لدعوة مجموعة العشرين لاجتماع استثنائي

بواسطة: | 2020-03-17T11:50:10+02:00 الثلاثاء - 17 مارس 2020 - 11:50 ص|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف مكتب رئيس الوزراء الإسباني، “بيدرو سانشيز”، أن ولي عهد المملكة العربية السعودية، “محمد بن سلمان” قام بإبلاغ رئيس الوزراء، الإثنين، موافقته على اقتراح للأخير، بعقد اجتماع استثنائي لمجموعة العشرين “G20” من أجل التعامل مع أزمة تفشي فيروس “كورونا” الجديد حول العالم، وتداعياتها الاقتصادية.

ووفقًا لبيان صادر عن مكتب “سانشيز”، فإن ولي العهد السعودي سيدعو لهذا الاجتماع، خلال أيام.

وحسب البيان فإن “الاجتماع يأتي لتقييم الوضع والاتفاق على خارطة طريق لمواجهة الأزمة”.

في الوقت ذاته، نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن “بن سلمان” أجرى محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسباني، “بيدرو سانشيز”، الإثنين، وأخبره بأن السعودية تعتزم تنسيق التعاون الدولي لمكافحة انتشار الفيروس التاجي واتخاذ إجراءات للتخفيف من الأثر الاقتصادي للفيروس في إطار عمل مجموعة العشرين.

وأفادت الوكالة بأن “ولي العهد أكد عزم المملكة على تنسيق التعاون الدولي لمكافحة هذا المرض واتخاذ الإجراءات المناسبة للتخفيف من العواقب الاقتصادية لوباء كورونا في إطار عمل مجموعة العشرين التي تقودها المملكة هذا العام”.

وفي وقت سابق، الإثنين، قرر الاتحاد الأوروبي إغلاق حدوده البرية، بداية من منتصف نهار الثلاثاء، حسبما أفاد الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، في بيان.

ووفق أحدث إحصائية، بلغ عدد المصابين بفيروس “كورونا” الجديد، حول العالم، 181 ألفا و728 شخصا، توفي منهم 7 آلاف و131، بينما شفي 78 ألفا و 340 شخصا.

وفي 11 مارس/آذار الجاري، صنفت منظمة الصحة العالمية، فيروس “كورونا” الجديد، المسبب لمرض “كوفيد-19″، “جائحة”، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

 


اترك تعليق