fbpx
Loading

حركات فلسطينية تدعو السعودية إلى الاستجابة لمبادرة الحوثي والإفراج عن المعتقلين

بواسطة: | 2020-04-19T23:20:01+02:00 الجمعة - 27 مارس 2020 - 2:58 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

ثمنت الحركات الفلسطينية المبادرة التي أعلنها قائد حركة أنصار الله في اليمن “عبد الملك الحوثي” بخصوص تبادل المعتقلين الفلسطينيين الذين تعتقلهم السلطات السعودية، مقابل إطلاق عدد من الأسرى السعوديين لدى اليمن.

حيث قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في بيان لها الجمعة: “نشكر السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي على إعلانه ومبادرته التي تعبر عن عمق مسؤولية الشعب اليمني الشقيق تجاه القضية الفلسطينية”.

وطالبت الحركة المملكة العربية السعودية للإفراج الفوري عن جميع المعتقلين الفلسطينيين في السجون السعودية.

والخميس، أعربت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عن أملها في استجابة المملكة العربية السعودية لمبادرة جماعة الحوثي اليمنية، بالإفراج عن 5 أسرى سعوديين، مقابل الإفراج عن أعضاء في الحركة معتقلين لدى المملكة.

وحسب تصريحات حازم قاسم، الناطق باسم “حماس”، قال فيها: ” نأمل من الأشقاء في السعودية الاستجابة للمطالب بالإفراج عن المعتقلين خاصة في ظل تفشي كورونا، لا سيما أن من بين المعتقلين كبار في السن وأصحاب أمراض مزمنة”.

وقال قاسم: “نحن مع أي جهد يمكن أن يساهم في الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين لدى السلطات السعودية”.

ولفت إلى أنه “مطلوب من الأطراف المختلفة العمل على الإفراج عنهم باعتبارها قضية قومية”.

وبدأت السلطات السعودية مؤخرًا جلسة محاكمة أردنيين وفلسطينيين كانت قد احتجزتهم على خلفية تعاطفهم مع المقاومة والقضية الفلسطينية.

وأبدت جماعة الحوثي اليمنية، الخميس، استعدادها للإفراج عن 5 سعوديين بينهم طيار، مقابل الإفراج عن أعضاء في حركة “حماس” موقوفين لدى المملكة.

جاء ذلك في خطاب متلفز ألقاه زعيم الجماعة “عبدالملك الحوثي”، بثته قناة “المسيرة” الناطقة باسم الجماعة، في الذكرى الخامسة لانطلاق عمليات التحالف العربي في اليمن.


اترك تعليق