Loading

مجتهد: اعتقال أمراء “آل سعود” مرتبط بعملية تنصيب “بن سلمان” ملكًا

بواسطة: | 2020-03-07T12:19:33+02:00 السبت - 7 مارس 2020 - 12:19 م|الأوسمة: , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كتب المغرد السعودي الشهير “مجتهد”، إن حملة الاعتقالات التي طالت عددًا من الأمراء وكبار أفراد العائلة المالكة في السعودية، “مرتبطة على ما يبدو بتنصيب مترقب لـ(ولي العهد الأمير محمد) بن سلمان ملكا”.

حسب تغريدة لمجتهد عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، كشف فيها إن هناك رفضا شاملا داخل العائلة لهذا التنصيب، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

ولم يحدد “مجتهد” إن كان تنصيب “بن سلمان” سيكون في ظل ولاية والده أو بعده، خاصة مع تداول أنباء عن تدهور كبير في صحة العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبدالعزيز”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “اعتقال بعض الضباط في الأجهزة الأمنية والجيش والحرس الذين يعتقد أن لهم ولاء لـ(شقيق العاهل السعودي الأمير) أحمد بن عبد العزيز أو (ولي العهد السابق) محمد بن نايف”.

وتابع: “الحملة مستمرة لاعتقال غيرهم ممن يشك بن سلمان في ولائهم”.

وفي وقت سابق الجمعة، كشفت صحف أمريكية ومصادر سعودية أن السلطات في المملكة اعتقلت الأمير “أحمد بن عبدالعزيز” والأمير “محمد بن نايف”، وشقيق الأخير الأمير “نواف بن نايف”.

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، في تقرير لها، إن أفرادا من الحرس الملكي السعودي هم من تولوا عملية اعتقال الأمراء الثلاثة، صباح الجمعة، بشكل درامي، قبل تفتيش منازلهم.

وأفادت بأن السلطات السعودية اتهمت الأمراء الثلاثة المعتقلين بـ”الخيانة”.

والمعروف أن الأمير “أحمد” من المعارضين لسياسات “بن سلمان”، قبل أن يعود من منفاه الاختياري بلندن إلى المملكة في 2018، بناءً على دعوتين من شقيقه الملك “سلمان”.

وحسب ما نشرته عدة مصادر، فإن الأمير “أحمد” أثقل الأمراء مكانة في العائلة وافق على العودة بعد حصوله على ضمانات بريطانية وأمريكية بعدم المساس به، وكان يُعول عليه في كبح جماح “بن سلمان”.

 


اترك تعليق