Loading

بعد توبيخ قطر .. البحرين تواصل العناد وتستعين بإيران لإجلاء مواطنيها

بواسطة: | 2020-03-29T18:47:29+02:00 الأحد - 29 مارس 2020 - 5:54 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

مفاجأة .. البحرين تستعين بطائرة إيرانية متهالكة لنقل مواطنيها العالقين في قطر!

في مفاجأة من العيار الثقيل، لجأت البحرين إلى استئجار طائرة إيرانية متهالكة لنقل مواطنيها العالقين في قطر بعد رفضها لعرض الدوحة بنقلهم في طائرة خاصة دون تحمل أي تكاليف.

وأبدى المحلل في مجال الطيران أليكس ماشيرس استغرابه من قرار البحرين إرسال طائرة إيرانية متهالكة عمرها 30 عاما من إيران إلى الدوحة فارغة، ثم تحميل البحرينيين من الدوحة إلى المنامة، رغم وجود أسطول طائرات حديثة لدى البحرين، ورغم العرض القطري بنقلهم أيضا.

وصباح اليوم، طالب أحمد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، المنامة “بقليل من الحياء” بعد بيان هزيل من السلطات البحرينية دعا فيه الدوحة لعدم التدخل في الأزمة بدلا من شكرها على استضافة مواطنيها العالقين.

وكانت الحكومة القطرية قد أصدرت بيانا أمس السبت جاء فيه استضافتها 31 مواطنا بحرينيا في مطار حمد الدولي قادمين من إيران بعد رفض المنامة استقبالهم.

كما عرضت دولة قطر على الحكومة البحرينية أن يغادر مواطنوها على متن طائرة خاصة، دون أن تتحمل مملكة البحرين تكاليف الرحلة لكن المنامة رفضت، وهو ما دفع قطر إلى فحصهم طبيا وإدخالهم أحد فنادق الحجر الصحي مع تحمل كافة نفقات إقامتهم وعلاجهم.


اترك تعليق