fbpx
Loading

نجاة رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك من محاولة اغتيال بالخرطوم

بواسطة: | 2020-03-09T16:08:45+02:00 الإثنين - 9 مارس 2020 - 4:08 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت وسائل إعلام سودانية، إضافى إلى ناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن تعرض رئيس وزراء البلاد “عبد الله حمدوك”، لمحاولة اغتيال، الإثنين، لكنه نجا منها.

وحسب الإعلام السوداني، فإن سيارة “حمدوك” تعرضت لمحاولة تفجير في حي الوحدة بمنطقة كوبر بولاية الخرطوم في التاسعة من صباح الإثنين بالتوقيت المحلي (7.0 تغ)، لكنه لم يصب بأذى.

ولم تعقب السلطات الرسمية على تلك الأنباء حتى الساعة.

ويأتي الحادث في وقت يشهد فيه السودان جدلا، بعدما كشف ناطق باسم مجلس السيادة الانتقالي في السودان، أن لقاء رئيس المجلس “عبدالفتاح البرهان”، برئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” تم بتنسيق من رئيس الحكومة المؤقت “عبدالله حمدوك”.

وفي 3 فبراير/شباط الماضي، التقى “نتنياهو” في مدينة عنتيبي الأوغندية، “البرهان”، ما أجج احتجاجات شعبية في مدن سودانية عديدة تنديداً باللقاء.

وبعدها بيومين، وللمرة الأولى من نوعها، عبرت طائرة ركاب إسرائيلية (M-ABGG) الأجواء السودانية، في طريقها من مطار كينشاسا بالكونغو الديمقراطية، إلى مطار بن غوريون الإسرائيلي.

وجاء موقف “البرهان”، رغم اجتماع الزعماء العرب، في العاصمة السودانية الخرطوم، عام 1967، والاتفاق على 3 لاءات هي “لا اعتراف”، و”لا تفاوض”، و”لا سلام مع إسرائيل”.


اترك تعليق