fbpx
Loading

إسرائيل غاضبة من مسلسل “النهاية” الذي توقع زوالها: “مؤسف وغير مقبول”

بواسطة: | 2020-04-27T02:22:43+02:00 الأحد - 26 أبريل 2020 - 10:18 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

“النهاية” مسلسل الخيال العلمي، بطولة الفنان المصري يوسف الشريف، والذي تسبب في غضب الحكومة الإسرائيلية، بعد أن تنبأ بزوال دولتهم بعد نحو 80 عام من الآن.

تبدأ أحداث المسلسل في العام 2120، حيث يتحدث عن تحولات كبرى شهدها العالم، من أحداث سياسية، أبرزها سقوط أمريكا وتحرير العرب للقدس وتدمير إسرائيل.

ويتغير العالم بشكل كبيرة وفقًا للمسلسل، حيث تفككت الولايات المتحدة، ويخوض العرب حرب “تحرير القدس” ضد إسرائيل، مستغلين انشغال أمريكا عنها بسبب الحرب التي فككتها، حيث يخبر المسلسل أن “الحرب أدت إلى تدمير دولة إسرائيل الصهيونية، قبل أن تمر مائة سنة على تاريخ إنشائها”.

وهو السياق الذي أغضب إسرائيل ووزارة خارجيتها التي أصدرت بيانًا تدين فيه المسلسل “النهاية”، بسبب أحد مشاهد الحلقة الأولى من العمل الذي يعرض في شهر رمضان الحالي.

وفي بيان لها قالت الخارجية، إن ما جاء في المسلسل أمر “مؤسف وغير مقبول على الإطلاق، خاصة بين الدول التي أبرمت اتفاقية سلام بينها منذ 41 عاما،  حسب صحيفة “جورازليم بوست” العبرية.

واعترضت إسرائيل على المشهد الذي عرض في الحلقة الأولى من الدراما الرمضانية ” النهاية” ، حيث يصور مشهدًا للأطفال في فصل دراسي في عام 2120 يتعلمون عن “حرب تحرير القدس”.

ويقوم أحد المدرسين بشرح درس التاريخ لتلاميذه، حيث يقول لهم: “كانت أمريكا الداعم الرئيسي للدولة الصهيونية”، في حين ظهرت خريطة ثلاثية الأبعاد للولايات المتحدة أمام الفصل الدراسي. “عندما حان الوقت لتتخلص الدول العربية من عدوها اللدود، اندلعت حرب سميت باسم حرب تحرير القدس”.

ليضيف المدرس لطلابه: أن “الحرب انتهت بسرعة وتسببت في تدمير دولة إسرائيل الصهيونية بعد أقل من 100 عام من قيامها”.

ووفقاً للمعلم ، “هرب معظم اليهود في إسرائيل وعادوا إلى بلدانهم الأصلية في أوروبا”.

ويعرض مسلسل النهاية على قناة “ON” التلفزيونية الخاصة، وقد تم الموافقة عليه من قبل هيئة الرقابة على المصنفات الفنية.

يُشار إلى أن المسلسل من تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر سامي، وإنتاج سينرجي-تامر مرسي، ويشارك في بطولته عدد من الفنانين، ومنهم يوسف الشريف، عمرو عبدالجليل، ناهد السباعي، أحمد وفيق، محمد لطفي، محمود الليثي، سهر الصايغ وياسمين علي

 

اقرأ أيضًا: اعتقد أنهم جنودًا إسرائيليين .. الأمن الفلسطيني يعتدي بوحشية على شاب في “بيت لقيا”


اترك تعليق