fbpx
Loading

“إقالة وزير الأوقاف” يتصدر في مصر .. ردًا على منع إذاعة قرآن المغرب بالمساجد

بواسطة: | 2020-04-23T22:04:33+02:00 الخميس - 23 أبريل 2020 - 1:52 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

“إقالة وزير الأوقاف” يتصدر في مصر

 يشهد الشارع المصري حاليًا حالة من الغليان والغضب، الذي تسبب فيه وزير الأوقاف المصري “مختار جمعة“، والذي يثير لغط الشارع في الآونة الأخيرة بسبب قراراته وتصريحاته الغريبة.

د. مختار جمعة: أنقذنا المساجد من الإرهاب والتسييس وخطتنا المقبلة ...

وأعلنت، الأربعاء، وزارة الأوقاف المصرية، عن عدم السماح بإذاعة قرآن المغرب في المساجد أثناء شهر رمضان، بعد أيام قليلة من قرار منع إقامة الصلوات والجمع والتراويح بالمساجد.

والخميس، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وسمًا يطالب بإقالة “جمعة” وزير الأوقاف، #اقاله_وزير_الاوقاف، حيث تصدر الوسم قائمة الأكثر تداولاً في مصر.

 

 

 

 

يأتي ذلك في الوقت الذي خرج فيه رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، الشيخ “جابر طايع”، ليقول أن المسموح به في المساجد خلال شهر رمضان هو أذان النوازل فقط وغير مسموح بإذاعة قرآن صلاة المغرب وتعليق الزينة وغير ذلك من مظاهر الاحتفال في إشارة إلى الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد -19.

كما أشار “طايع” خلال مداخلة هاتفية له على فضائية Dmc إلى ضرورة أن ينوه المؤذن خلال رفعه لأذان النوازل أن يصلي الجميع في بيوتهم ولا يخرج أحد للصلاة في المساجد ، متابعا: “نحن حرمنا من الصلاة في المساجد في شهر رمضان لهذا العام لكن الأهم هو الحفاظ على صحة المواطنين”.

وأوضح رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف أن هذه التعليمات جاءت عقب اجتماع عقد مع المسئولين في وزارة الصحة وهم من أعطوا الإشارة بأن يقتصر الأمر على إذاعة أذان النوازل فقط حتى لا يتجمع المواطنين في المساجد وستتم معاقبة المخالفين.

 

اقرأ أيضاً: الأوقاف المصرية توقف 1500 إمام وخطيب عن العمل الدعوي بالمساجد


اترك تعليق