Loading

صحيفة فرنسية: الإمارات ترسل تهديدًا واضحًا للمغرب بسبب الإسرائيليين العالقين

بواسطة: | 2020-04-21T22:10:39+02:00 الثلاثاء - 21 أبريل 2020 - 7:04 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

بسبب الإسرائيليين العالقين.. الإمارات ترسل تهديدًا واضحًا للمغرب

الإمارات

قال موقع الناس الناطق باللغة الفرنسية أنه: بسبب وجود العديد من المواطنين الإمارتيين الذين مازالوا عالقين في بعض دول العالم، الإمارات العربية لا تخفي امتعاضها من الدول التي تستضيف رعاياها والذين لم ينظموا بعد عودتهم إلى الإمارات العربية المتحدة.

ومن بين هذه الدول التي أثارت غضب الإمارات “المغرب”، والتي لم تتردد الإمارات في تهديدها بصورة واضحة وبسرعة كبيرة.

وزير الموارد البشرية والتوطين ناصر بن ثاني الهاملي هو الذي تحدث مؤخراً، وقال إنه يريد إعادة هيكلة التعاون وعلاقات العمل مع الدول التي أغلقت حدودها الجوية، والبحرية، ثم منع المواطنين الإماراتيين من العودة إلى بلادهم.

وستتنوع تدابير “إعادة الهيكلة” لكن أبزرها أنها ستتعلق بشكل خاص بإدخال نظام الحصص في سياسات التوظيف، وكذلك تعليق مذكرات التفاهم التي تربط الإمارات بالمغرب.

وتعود جذور المشكلة إلى اتفاق إسرائيل والإمارات العربية المتحدة على إجلاء مواطني البلدين، في رحلة مشتركة دون استشارة مسبقة مع المغرب، وكان الإمارات قد قامت بالفعل بإجلاء 180 من مواطنيها دون أي معوقات، وتبقى فقط 74 في المغرب، لتبادر الإمارات للاتصال بإسرائيل وتعرض إخلاء مواطنيها والإسرائيليين على متن رحلتها الجوية دون التنسيق مع المغرب، حيث تحظر رحلات العال الإسرائيلية في المغرب.

على الرغم من هذه التهديدات الملموسة، فإن المغرب لم يتراجع ولا يزال يغلق حدوده، سواء الجو أو البحر في وجه الإسرائيليين والإماراتيين على السواء، ومع ذلك وجد مواطنون آخرون أنه من السهل مغادرة المغرب والواقع أن الرحلات الخاصة لإعادة الفرنسيين والبلجيكيين قد أُذن بها في الأسابيع الأخيرة

.

للاطلاع على النص الأصلي من المصدر اضغط هنا

اقرأ أيضاً في العدسة: لوموند الفرنسية- فشل لاذع للإمارات في حروبها الضائعة باليمن وليبيا


اترك تعليق