Loading

الإفتاء المصرية تحارب التطرف بالمسلسلات: “الاختيار” أحبط الدعاية الخبيثة للتكفيريين

بواسطة: | 2020-04-29T13:16:26+02:00 الأربعاء - 29 أبريل 2020 - 1:16 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت دار الإفتاء المصرية، إن مسلسل “الاختيار” المصري الذي يتم عرضه خلال شهر رمضان، أحبط سنوات “من الدعاية الخبيثة للجماعات التكفيرية”.

وذلك  وفقًا لبيان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية.

مرصد الإفتاء: مسلسل "الاختيار" قضى على آمال جماعات الإرهاب في تشويه الجيش المصري مرصد الإفتاء: مسلسل "الاختيار" أحبط…

Publiée par ‎دار الإفتاء المصرية – مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة‎ sur Mardi 28 avril 2020

حيث تدور أحداث المسلسل حول حياة ضابط الجيش المصري الراحل “أحمد المنسي” قائد الكتيبة 103 صاعقة في محافظة شمال سيناء، الذي لقي حتفه في هجوم مسلح على أحد الأكمنة بسيناء.

ويقول المرصد، في بيانه، إن “النجاح الباهر والانتشار الواسع لمسلسل الاختيار أحبط سنوات من الدعاية الخبيثة للجماعات التكفيرية وهدم كافة الدعايات الكاذبة والخبيثة التي روجت لها تنظيمات التكفير والعنف على مدار سنوات عديدة”.

وشدد المرصد أن “تنظيمات التكفير والعنف من كافة الاتجاهات أصابتها صدمة كبيرة جراء النجاح الباهر والتأييد العظيم والتفاعل الواسع من كافة المواطنين في كل أرجاء العالم العربي”.

وتابع أن ذلك التفاعل جاء “تقديرا وإجلالا لتضحيات الشهيد أحمد المنسي وكافة رجال القوات المسلحة على كافة الجبهات وأمام مختلف المخططات الخبيثة التي تسعى للنيل من أمن وسلامة مصر”.

وقد تصدر وسم “#دار_الافتاء”، على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعد هذا البيان، حيث سخر العديد من رواد مواقع التواصل، معتبرين مثل هذه البيانات لا تصدر إلا من “الشؤون المعنوية” الخاصة بوحدات الجيش وليس من دار إفتاء رسمية.

 

خاصة بعد أن نشرت الإفتاء المصرية، منشورًا يفيد بأنه “لا مانع من الفن الذي يرقق المشاعر ويهذب السلوك”، في إشارة لمسلسل الاختيار الذي شجعت الافتاء على مشاهدته.

 

 

وفي تقرير لها، صادر الثلاثاء، قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية إن نظام الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” شمل المسلسلات الرمضانية، هذا العام، في حملات القمع على حرية التعبير، وضغط على صناع الأفلام للتركيز على موضوعات يصادق عليها، مثل تمجيد الجيش، وتشويه جماعة “الإخوان المسلمين” المحظورة.

اقرأ أيضاً:  متاجرة رخيصة.. أسرة منسي تفجر مفاجأة وتقاضي صناع مسلسل الاختيار لوقف عرضه


اترك تعليق