fbpx
Loading

الذباب السعودي يهاجم رساما فلسطينيا ويشن حملة تحريض واسعة ضده .. ما القصة؟

بواسطة: | 2020-04-22T15:32:18+02:00 الأربعاء - 22 أبريل 2020 - 11:06 ص|الأوسمة: , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

الذباب السعودي يهاجم رساما فلسطينيا 

شن الذباب الإلكتروني السعودي حملة تحريض واسعة ضد رسام الكاريكاتير الفلسطيني “محمود عباس”، على خلفية رسم له تناول أزمة انهيار أسعار النفط.

ونشر “عباس” كاريكاتيرا تضمن صورة شخص عربي يهرول من منحدر عال، ومن خلفه برميل نفط، في إشارة إلى أن تراجع أسعار النفط سيضر المواطن العربي.

لكن كتاب سعوديين موالين لمحمد بن سلمان وجهوا تعليقات تتضمن إهانات له، ونشر معلومات شخصية حول تاريخ عائلته، وموقعه الذي تتم مشاركته، ووصفه بـ”الإرهابي”.

Publiée par Mahmoud Abbas sur Lundi 20 avril 2020

وشملت عملية التحريض، تهديدات علنية للرسام الفلسطيني بالقتل، والتحريض لطرده من السويد التي يقيم بها، فضلا عن محاولات لقرصنة حسابه، بل وتطور الأمر إلى إطلاق حملة كراهية ضد الفلسطينيين.

وفي تدوينة له عبر فيسبوك، أوضح عباس أنه لم يقصد السعودية على وجه التحديد بل أن المواطن العربي من أكثر المتضررين جراء انهيار أسعار النفط.. كون الدول العربية من بين أكبر من يمتلكون من احتياطي النفط بالعالم.. كذلك قمت برسم عن انهيار الخام النفطي الأمريكي“.

ولفت “عباس”، إلى أن “أي محاولة من قبل الإعلام للإساءة لاحترام الشعب الفلسطيني للسعودية وشعبها ما هي إلا محاولة للصيد في الماء العكر”.

في المقابل لاقى الرسام تضامنا حقوقيا واسعا، كما شجب معهد باريس الفرانكفوني للحريات، تعرضه لحملة تحريض وخطاب كراهية من حسابات إلكترونية سعودية.

وحذر من خطورة استمرار خطاب الكراهية على الأوضاع الحقوقية المتردية أصلا في السعودية، وتغذية خطاب عنصري في وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

 

اقرأ أيضاً: رقم قياسي جديد لبن سلمان .. السعودية أعدمت 184 شخصا في 2019


اترك تعليق