fbpx
Loading

السعودية تعلن حظر التجوال في مكة والمدينة على مدار اليوم

بواسطة: | 2020-04-02T15:57:08+02:00 الخميس - 2 أبريل 2020 - 3:57 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قررت سلطات المملكة العربية السعودية، فرض حظر التجوال في جميع أرجاء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، على مدى 24 ساعة يوميا، اعتبارا من اليوم الخميس وحتى إشعار آخر.

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، صرح بأن هذا الإجراء يأتي في إطار الجهود التي تبذلها سلطات المملكة في سبيل مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وتنفيذا لتوصيات الجهات الصحية المختصة برفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية في الحرمين الشريفين للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين فيهما وسلامتهم.

وأكد المصدر أن حظر التجول على مدى 24 ساعة يفرض في المدينتين مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، مشيرا إلى أن منع الدخول والخروج ذلك لا يشمل الفئات المستثناة من منسوبي المؤسسات الحيوية في القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع.

وأضاف مصدر الداخلية، أنه يُسمح -في أضيق نطاق- لسكان أحياء المدينتين بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط مثل الرعاية الصحية والتموين؛ وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، خلال الفترة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثالثة عصراً يوميًا.

مع منع ممارسة العمل بأي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية بالمدينتين، عدا عمل الصيدليات ومحلات بيع المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية.

 


اترك تعليق