Loading

لا تغامروا بسمعتكم .. العفو الدولية تحذر الدوري الإنجليزي من شراء بن سلمان لنيوكاسل

بواسطة: | 2020-04-22T15:25:10+02:00 الأربعاء - 22 أبريل 2020 - 10:39 ص|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

انتقدت منظمة العفو الدولية مجددا مساعي بن سلمان لشراء نادي نيوكاسل يونايتد، معتبرة أن النادي سيغامر بسمعته إذا تمت هذه الصفقة.

وفي رسالة بعثتها المنظمة إلى رئيس الدوري الانجليزي الممتاز، قالت ” نعتقد أن هناك أسئلة صعبة وجدية يجب الحصول على إجابات لها لمعرفة ما إذا كان مالكو الصندوق الاستثماري الساعي لشراء نيوكاسل مناسبين للحفاظ على سمعة البطولة واللعبة”.

غسيل العار بالرياضة.. ابن سلمان يقترب من شراء نيوكاسل الإنجليزي ...

وأضافت أن “بن سلمان بحكم سلطة الواقع وتحكمه في الاقتصاد السعودي وسيطرته على الصندوق السيادي الاستثماري سيصبح مالكا ومتحكما في نادي نيوكاسل، فكيف يكون ذلك أمرا إيجابيا لسمعة البطولة وصورتها الذهنية؟”.

وأدانت المنظمة سجل حقوق الإنسان السعودي، معتبرة أن الدوي الإنجليزي سيغامر بسمعته لمصلحة هؤلاء الساعين لاستخدام بريقها للتغطية على تصرفاتهم غير الأخلاقية ما تضع البطولة ومبادئها وقيم لعبة كرة القدم العالمية في مهب الرياح.

وفي يناير الماضي، انتقدت العفو الدولية ذات الصفقة، واعتبرت أن ما يقوم به بن سلمان في مجال الرياضة هو لتحويل الأنظار عن انتهاكاتها لحقوق الإنسان والمرأة، ومحاولة من حكومة الرياض لغسل هذا العار الذي يلاحق المملكة على المستوى الدولي.

وتابعت أن السعودية معروفة بمحاولاتها لـ”غسل العار عن طريق الرياضة” باستخدام بريق ومكانة الرياضة العليا كأداة للعلاقات العامة لتشتيت الانتباه عن سجل حقوق الإنسان السيئ لديها.

اقرأ أيضاً: بعد انهيار النفط.. لاعب شهير يسخر من السعودية: المساكين لن يستطيعوا شراء نيوكاسل


اترك تعليق