fbpx
Loading

“القره داغي” يدعو للإفراج عن المظلومين في سجون “الطغاة العرب”

بواسطة: | 2020-04-08T12:53:31+02:00 الأربعاء - 8 أبريل 2020 - 12:53 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

دعا “علي القره داغي” الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بضرورة “الإفراج الفوري عن كل السجناء المظلومين” في سجون من وصفهم بـ”الطغاة العرب”، بعد تفشي فيروس “كورونا” في الدول العربية.

وفي تغريدته عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الثلاثاء،  قال “القره داغي”: “نطالب بالإفراج الفوري عن كل السجناء المظلومين في سجون الطغاة العرب وخاصةً المعتقلون السياسيون”.

وأكد أن من بين هؤلاء السجناء “علماء دين نحتاج لعظاتهم وأطباء وممرضون نحتاج لجهودهم وغيرهم من الطاقات المحبوسة في سجون الظالمين”.

مختتمًا قوله بالدعاء: “اللهم لا تُهلكنا بما فعل الطغاة والظلمة”.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه الدول العربية، وكافة دول العالم، تفشيًا لفيروس “كورونا” الجديد، ما أظهر نقصًا في الكوادر الطبية والتمريضية بالعديد من الدول، علاوة على حديث خبراء ومنظمات دولية حول زيادة تفشي الفيروس بين التجمعات البشرية التي لا تتبع معايير صارمة في الصحة والنظافة، وهو ما لا يتوفر في السجون العربية، حيث يتم احتجاز مئات الآلاف داخل زنازين ضيقة وسيئة التهوية وفي ظروف صحية سيئة.

وأصاب الفيروس، حتى صباح الأربعاء، أكثر من مليون و432 ألف شخص في العالم، توفى منهم ما يزيد عن 82 ألفًا، وتعافى أكثر من 302 ألفت، وفق موقع “worldometers”.

والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين هو مؤسسة إسلامية خاصة مستقلة، مقرها الدوحة، وتضم أعضاء من كافة دول العالم، وتركز رسالتها على توحيد جهود العلماء لتبليغ رسالة الإسلام بمنهجية وسطية واعتدال، والتعريف بالقضايا الإنسانية العادلة، وفق الموقع الإلكتروني للاتحاد.

 


اترك تعليق