fbpx
Loading

“مصر مقبلة على كارثة محققة”.. “باطل” تتهم النظام بتزوير أرقام “كورونا”

بواسطة: | 2020-04-27T02:51:52+02:00 الأحد - 26 أبريل 2020 - 10:41 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قامت حملة “باطل” المناهضة للنظام المصري، باتهام السلطات المصرية بإخفاء الأرقام الحقيقية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، سواء المُصابة أو المتوفاة نتيجة الإصابة بالفيروس.

ووفقًا لبيان الحملة، الصادر الأحد، فإن “النظام المصري لا يصدر منذ كانون الأول/ ديسمبر الماضي أرقام الوفيات عموما، والتي تصدرها هيئة التعبئة والإحصاء بشكل شهري”.

وكشفت الحملة أنه: “رغم العدد الهزيل للاختبارات والمسحات الطبية التي يجريها النظام بغية عدم إظهار الرقم الحقيقي للمصابين، إلا أنه يسهل معرفة الرقم الحقيقي للوفيات نتيجة الفيروس بمعرفة الزيادة عن المعدل الثابت للوفيات في مصر”.

وأشارت حملة باطل إلى أن “معدل الوفيات الطبيعي في مصر 5.8% (أي 580 ألف حالة سنويا، بما يعادل 1590 حالة يوميا)، وبالتالي كيف يدعي النظام أن متوسط الوفيات من كورونا 20 شخص يوميا، وهي نسبة يعلم الجميع أنها غير صحيحة على الإطلاق”.

وبهذا الخصوص، قررت الحملة إطلاق منصة تفاعلية مع الجمهور لبيان العدد الصحيح للإصابات والوفيات في جميع المحافظات المصرية”، مؤكدة أن “معرفة الرقم الحقيقي من ناحية يرفع حالة الوعي للمجتمع لأخذ كافة التدابير الاحترازية، وكذلك يضع المسؤولية على النظام لتوفير الرعاية الصحية للمصابين”.

وشدّدت على أن “مصر مُقبلة مع هذا الأداء المنعدم الشفافية والاحترافية من السيسي وحكومته على كارثة محققة”، داعية كل الشعب المصري إلى “عدم الاستخفاف بالفيروس، وأخذ كافة الاحتياطات والتدابير الاحترازية من الإصابة بالفيروس، وعدم الثقة في بيانات الحكومة، والاعتماد على التوعية الذاتية لمواجهة هذا الخطر الكبير على أرواح المصريين”.

ووفقا للأرقام الرسمية، بلغ إجمالي حالات الإصابة بكورونا في مصر 4319 حالة، منهم 307 حالات وفاة.

اقرأ أيضًا: لوموند الفرنسية: مصر صماء على دعوات الإفراج عن المعتقلين السياسيين


اترك تعليق