Loading

بالصور.. صحيفة بريطانية تستعرض بذخ بن سلمان من داخل أغلى قصر في العالم

بواسطة: | 2020-04-18T20:43:29+02:00 السبت - 18 أبريل 2020 - 8:43 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية تقريراً مصوراً من داخل قصر لويس الرابع عشر” المملوك لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والذي اشتراه قبل حوالي خمس سنوات بملايين الدولارات ليؤكد هوسه بكل ما هو غالي وثمين.

القصر، الذي أُطلق عليه “أغلى قصر في العالم يقع على مساحة 50 ألف قدم مربع في بلدية لو فيسين في إقليم الإيفيلين في منطقة إيل دو فرانس بالقرب من قصر فرساي الشهير.

القصة بدأت عام 2015، حين قرر ابن سلمان شراء القصر، والذي كان معروضاً للبيع وقتها بـ 300 مليون جنيه إسترليني، إلا أنه وبعد مفاوضات قام بشرائه بمبلغ 230 مليون جنيه إسترليني بعد حصوله على تخفيض 70 مليون جنيه.

في البداية، أخفى ابن سلمان حقيقة ملكيته للقصر بتوكيل شركات في فرنسا ولوكسمبورج لإتمام عملية الشراء، ولكن بعد مزيد من التحقيق اتضح أن تلك الشركات كانت تحت مظلة شركة Eight Investment – ، وهي شركة سعودية يديرها ويديرها ثامر نصيف رئيس الشؤون الخاصة لولي العهد

قصر “لويس الرابع عشر” تم تصميمه على طراز القلاع الفرنسية في القرن السابع عشر، واستغرقت عملية بنائه حوالي ثلاث سنوات، من 2008 وحتى 2011، بعد أن تولى عملية البناء شركة التطوير العقاري كوجيماد المملوكة لرجل الأعمال عماد خاشقجي ابن عم تاجر السلاح عدنان خاشقجي، حيث قام بتجريف القلعة الأصلية والتي تعود إلى القرن 19، وقام بإعادة بنائها لتتناسب مع القرن الحادي والعشرين، حيث أدخل عليها تصميمات عصرية وأنظمة ذكية ورقمية، ويتم التحكم في المرافق الداخلية والنوافير وأنظمة الصوت ومكيفات الهواء والأضواء بواسطة جهاز الـ iPhone.

 The Chateau Louis XIV is the world's most expensive home

 

 Gold is a common theme throughout the lavish palace

 There are two swimming pools at the property, one indoors, one out

 

مرافق ومزايا خيالية

القصر يضم العديد من المرافق الداخلية والخارجية، التي لا يمكن وصفها إلا بأنها خيالية، فالقصر على سبيل المثال يحتوي على “غرفة التأمل”، والتي يعتبرها الكثيرون بأنها الميزة أكثر روعة داخل القصر، فضلاً عن غرفة التبريد داخل “خندق” القلعة.

القصر كذلك يحتوي على غرفة شفافة تحت الماء، من حولها كائنات بحرية، شيء أشبه بأفلام السينما وقصص جيمس بوند، كما يوجد تمثال لويس الرابع عشر المصنوع من رخام كارارا، والذي يطل أراضي مساحتها 57 فدانًا.

يضم القصر 10 أجنحة داخلية، كل جناح يتكون من غرفة نوم وغرفة استقبال ضخمة، وفي سقف القصر يوجد قبة مطلية بارتفاع 52 قدمًا، كما يوجد مكتبة وقبو للخمور، يمكن تخزين بداخله ما يصل إلى 3000 زجاجة.

كما يحتوي على حمامات سباحة داخلية وخارجية، وسينما خاصة، وملعب اسكواش، وغرفتي رقص، وملهى ليلي.

 Fancy expensive art decorates the walls

بذخ ورفاهية

قصص هوس ابن سلمان بالأشياء الغالية لا تقتصر على شرائه القصر الفرنسي وحسب، بل له صولات وجولات وتاريخ من الإسراف والبذخ وشراء كماليات بمبالغ طائلة، على الرغم من اقتصاد بلاده المهدد بالانهيار بسبب سياساته الداخلية والخارجية وتوريطه السعودية في حرب اليمن.

على سبيل المثال، في عام 2015 قام ابن سلمان بتجاوز الحدد المسموح في بطاقة أمريكان إكسبريس سنتوريون، وقريباً أنفق 452 مليون جنيه إسترليني على يخت فاخر طوله 440 قدمًا – تم شراؤه من قطب روسي بعد أن أُبهر به أثناء عطلة فرنسا، ولكن يبدو أن هذا لم يشبع رغبته الشرهة في اقتناء كل ما هو غال وثمين، حيث قام بشراء لوحة سالفاتور موندي التي تبلغ تكلفتها 350 مليون جنيه إسترليني، ويظن الكثيرون أنه قام بتعليق اللوحة داخل القارب الضخم.

كشف مسؤولو المدينة الذين عملوا مع المصمم خاشقجي أن القصر أصبح هوساً لابن سلمان، وقد قالت ماريان ميرلينو ، نائبة عمدة Louveciennes السابقة لصحيفة نيويورك تايمز قال خاشقجي إنه كان حلم حياته أن يفعل شيئًا كهذا”.

وبالحديث عن صفقات ابن سلمان الخاصة، لا زال يحاول بكل مساعيه أن يستحوذ على نادي نيوكاستل يونايتد الإنجليزي، ويبدو أن الصفقة في طريقها للنجاح بعد أن أعلن مايك أشلي موافقته على تخفيض سعر النادي إلى 300 مليون جنيه إسترليني.

 Bin Salman also has his own nightclub, should he wish to entertain guests No expense was spared designing the palace from scratch

 

للاطلاع على النص الأصلي من المصدر اضغط هنا

اقرأ أيضاً في العدسة: ن. تايمز: كورونا يهدد آل سعود .. إصابة 150 أميرا والملك سلمان قيد الحجر الصحي


اترك تعليق