Loading

بعد رعب “بن سلمان” .. السعودية ترصد 15 مليار ريال لمواجهة تفشي كورونا

بواسطة: | 2020-04-08T12:52:13+02:00 الأربعاء - 8 أبريل 2020 - 12:52 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلن وزير الصحة السعودي “توفيق الربيعة”، عن الموافقة على تخصيص 7 مليارات ريال إضافية (1.86 مليار دولار تقريبا) للقطاع الصحي لمواجهة جائحة “كورونا”، التي تفشت في المملكة.

يأتي ذلك بعد اعتماد 8 مليارات ريال (2.13 مليار دولار) من قبل منذ بداية انتشار الفيروس، حيث صدرت الموافقة على ما رفعه (ولي العهد) بعد اجتماع عُقد مساء الإثنين من خلال دوائر الاتصال المرئي على تخصيص مبلغ 7 مليارات ريال إضافية.

وبذلك يكون مجموع ما تم اعتماده حتى الآن 15 مليار ريال (نحو 4 مليارات دولار).

وأوضح أن هذه المبالغ ستُخصص لرفع جاهزية القطاع الصحي ولتأمين الأدوية وتشغيل الأسرة الإضافية وشراء الأجهزة الطبية والمستلزمات الصحية المطلوبة؛ مثل أجهزة التنفس الاصطناعي، وكذلك لتأمين الكوادر الطبية والفنية اللازمة من الداخل والخارج.

وأشار إلى أن الوزارة رفعت طلبات إلى نهاية السنة المالية تُقدر بنحو 32 مليار ريال (8.5 مليار دولار) أخرى، وأيضاً تمت الموافقة على رصدها.

وكان المغرد السعودي الشهير “مجتهد”، قد أعلن أن عدد الإصابات الحقيقي بفيروس “كورونا” المستجد في المملكة العربية السعودية يعد بالآلاف وربما عشرات الآلاف، مشيرًا إلى أن سلطات المملكة تتكتم على الوضع.

وأضاف “مجتهد” في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: ” إن الأرقام الحقيقية للوباء في كافة المملكة مخيفة”، موضحًا أن “أكثر من 1000 حالة في مستشفى الشميسي – الرياض مع مئات الحالات في المستشفيات الأخرى هذا سوى الآلاف في الحجر دون مستشفى”.

في الوقت ذاته اتهم”بن سلمان”، “بفرض حظر التجول الكامل ولا يريد أن يعترف بالرقم الحقيقي”.

وقد أعاد “مجتهد” نشر تغريدة الصحفي والناشط “تركي الشلهوب”، والتي تدور فحواها حول، إلى وجود تخبط حكومي واضح، مع نقص في المواد الغذائية، مع إمكانية وصول الإصابات بالفيروس إلى 200 ألف، على حد قوله.

 

 


اترك تعليق