fbpx
Loading

السعودية .. إعدام يمنيًا طعن أعضاء فرقة استعراضية بـ “موسم الرياض”

بواسطة: | 2020-04-19T00:52:44+02:00 الخميس - 16 أبريل 2020 - 9:07 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت السلطات السعودية، الخميس، عن قيامها بتنفيذ حكم الإعدام (حد الحرابة بالقتل) بحق يمني مقيم، اعتدى بآلة حادة على أفراد إحدى الفرق الاستعراضية المشاركة في موسم الرياض؛ حيث أدانته بالانتماء لتنظيم “القاعدة”.

وفق بيان رسمي صادر عن وزارة الداخلية ونقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

 

.

وأكد البيان أن “المدعو عماد عبد القوي المنصوري -يمني الجنسية- ارتكب هجوما إرهابيا مسلحا بآلة حادة على إحدى الفرق الاستعراضية المشاركة في موسم الرياض، وطعن أفراد الفرقة وأحد حراس الأمن؛ بهدف ترويع الناس وإحداث الفوضى والرعب في الحضور”.

ووفق بيان الداخلية، أقدم “المنصوري” على فعلته “بتكليف من أحد قادة تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن؛ حيث ينتمي لذلك التنظيم ويشترك معه في القتال”.

وأضاف السلطات السعودية، أن سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام له بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك شرعي تضمن إدانته بما نسب إليه شرعا.

موسم الرياض

وتابع أنه “لكون فعله تضمن إفسادا وحملا للسلاح ومحاولة لسفك الدماء المعصومة وتخويفا للآمنين واعتداء على الأموال والحرمات والعبث بأمن الوطن، ولأن ما أقدم علية يعد ضربا من ضروب الحرابة والإفساد في الأرض، فقد تم الحكم عليه بإقامة حد الحرابة وأن تكون عقوبته القتل”.

وذكر بيان الداخلية أن الحكم أيدته محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة، وأيضا المحكمة العليا، وصدر الأمر الملكي القاضي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه بإقامة حد الحرابة بحق الجاني المذكور.

وحذرت وزارة الداخلية من أن كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، مشيرة إلى أن الحكم تم تنفيذه الخميس في مدينة الرياض.

 

اقرأ أيضًا:بالفيديو .. سعودية ترمي ملابسها الداخلية على مغنٍ أمريكي ضمن حفلات “موسم الرياض”


اترك تعليق